الأناضول: مشعل غدا بالقاهرة وعباس الأربعاء ولقاء محتمل بينهما

الإثنين، 07 يناير 2013 04:55 م
الأناضول: مشعل غدا بالقاهرة وعباس الأربعاء ولقاء محتمل بينهما عباس أبو مازن
كتبت مى حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر فى تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، إن رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل سيصل القاهرة غدا الثلاثاء، فيما يصل الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" بعد غد الأربعاء، مشيرة إلى لقاء محتمل بينهما دون تأكيدات أو تحديد لموعده.

وكان الرئيس محمد مرسى قد وجه دعوة للرئيس الفلسطينى محمود عباس للقاء رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل فى وقت سابق دون أن يحدد موعداً بعينه، مضيفا إنه يأمل فى أن يؤدى هذا اللقاء إلى بناء الوحدة، وهى المهمة التى اعترف مرسى بأنها "لن تكون سهلة".

ومن جانبه قال السفير المصرى فى رام الله عثمان عثمان فى تصريحات للأناضول، إن مرسى وجه دعوة لنظيره الفلسطينى لزيارة القاهرة الأربعاء "لبحث قضايا عدة"، مضيفا أن الرئيسين سيتباحثان فى عدة قضايا على رأسها المصالحة الفلسطينية.

ومن جهته قال موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، للأناضول إن وفدا من الحركة برئاسة مشعل سيصل القاهرة غدا الثلاثاء للتباحث مع الإخوة المصريين.

وفى معرض رده على سؤال عن لقاء بين مشعل وأبو مازن بالقاهرة خلال زيارة الاثنين لها قال إنه "لا يوجد حديث عن ترتيبات بالجدول للزيارة".

وفى السياق نفسه قالت مصادر بحركة حماس لمراسلة الأناضول إن "مشعل سيلتقى الرئيس محمد مرسى مطلع الأسبوع المقبل، ولم يتحدد بعد موعد المقابلة بشكل نهائى"، مشيرة إلى أن الهدف من اللقاء هو استكمال المباحثات حول إتمام المصالحة الفلسطينية التى تشرف مصر عليها.

يذكر أن مصادر بوزارة الخارجية قالت للأناضول منذ 10 أيام إن مصر ستعقد مؤتمرا للمصالحة يجمع أبو مازن وخالد مشعل فى نهاية شهر يناير الجارى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة