بقيمة 250 مليون يورو..

إثيوبيا توقع عقداً مع "ألستوم" الفرنسية لتزويدها بمعدات لسد النهضة

الثلاثاء، 08 يناير 2013 03:00 م
إثيوبيا توقع عقداً مع "ألستوم" الفرنسية لتزويدها بمعدات لسد النهضة رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى مريام ديسالين
أديس أبابا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية الأثيوبية اليوم الثلاثاء، إن "شركة المعادن والهندسة الأثيوبية" المملوكة للدولة وقعت عقدًا بقيمة 250 مليون يورو مع شركة "ألستوم إسّ إلّ" الفرنسية المتخصصة فى صناعة معدات الطاقة والقطارات لتزويدها بالتوربينات والمولدات الكهربائية اللازمة للتجهيزات الكهرومائية لسد النهضة "الألفية" الذى يقام على النيل الأزرق بولاية بنى شنقول الأثيوبية.

وذكرت الوزارة فى بيان بثته فى موقعها على الإنترنت أن العقد يتضمن تركيب معدات كهروميكانيكية للمشروع بما يشمل ثمانية توربينات قدرتها 375 ميجاوات، وثمانية مولدات، وذلك لتجهيز المرحلة الأولى من المشروع.

وأشارت إلى أن العقد يتضمن أيضا تنفيذ الشركة الفرنسية بأعمال هندسية بالمشروع، وكذلك تفويض للشركة لتنفيذ أعمال أخرى بمنشآت توليد الطاقة بالمشروع، والتى ستتولى شركة الطاقة الكهربائية الأثيوبية إدارتها.

كانت الحكومة الأثيوبية قد وضعت حجر الأساس لسد النهضة، والذى يهدف إلى توليد 6 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائية فى 2 إبريل من عام 2011، وتشير تصريحات المسئولين الأثيوبيين فى الآونة الأخيرة إلى أنه تم الانتهاء من نحو 15% من إنشاءات السد، وأن الحكومة فى مسارها لإكماله بحلول 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة