بين أفليك وسبيلبرج وبارديم وهاثاواى وأدامز يتنافسون على الـ"BAFTA"

الخميس، 10 يناير 2013 10:45 ص
بين أفليك وسبيلبرج وبارديم وهاثاواى وأدامز يتنافسون على الـ"BAFTA" أيمى ادامز
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون ترشحتها لينل جائز "BAFTA" لعام 2012، وهى من أهم الجوائز البريطانية، وجاء فى أول القائمة جائزة أفضل فيلم والمرشح لها "Argo" إخراج وبطولة النجم بين أفليك، والفيلم مرشح للأوسكار والجولدن جلوب، وينافسه فيلم "Les Misérables" والمأخوذ عن رواية البؤساء والذى جسدها فى شكل ملحة موسيقية الفيلم بطولة هيو جاكمان، وراسل كرو وان هاثاواى، ومرشح أيضا للأوسكار والجولدن جلوب، وفيلم "Life Of Pi" بطولة توبى ماجواير وإخراج آنج لى، مرشح للأوسكار، وفيلم Lincoln"" للمخرج العالمى ستيفن سبيلبرج، والفيلم مرشح أيضا للأوسكار، وفيلم " Zero Dark Thirty" والذى يروى قصة اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ورغم عدم تحقيق الفيلم إيرادات كبيرة إلا أنه مرشح للأوسكار أيضا.

وعن جائزة أفضل مخرج يتنافس عليها النجم بين أفليك عن فيلم " Argo"، والمخرج مايكل هانكه عن فيلم "Amour"، والمخرج كوينتين تارانتينو عن فيلم "Django Unchained"، والمخرج آنج لى عن فيلم "Life Of Pi"، والمخرجة كاثرين بيجلو عن فيلم " Zero Dark Thirty".

أما جائزة أفضل ممثل يتنافس عليها النجوم بين أفليك عن فيلم " Argo"، وبرادلى كوبر عن فيلم " Silver Linings Playbook" ، ودانيال داى لويس عن فيلم "Lincoln"، وهيو جاكمان عن فيلم "Les Misérables"، والفرنسى خواكين فينيكس عن فيلم "The Master".

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة النجمات إيمانويل ريفا عن فيلم "Amour"، وهيلين ميرين عن فيلم "Hitchcock"، وجنيفر لورانس عن فيلم "Silver Linings Playbook"، وجيسيكا تشاستين عن فيلم "Zero Dark Thirty"، وماريون كوتيار عن فيلم" Rust and Bone".

وترشح لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد النجوم ألان أركين عن فيلم " Argo"، وكريستوف والتز عن فيلم " Django Unchained"، ورغم عدم ترشح "Skyfall" لجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل، ألا أن خافير بارديم استطاع المنافسة على جائزة أفضل ممثل مساعد، وينافس أيضا فيليب سيمور هوفمان عن فيلم "The Master"، وتومى لى جونز عن فيلم " Lincoln".

وعن جائزة أفضل ممثلة مساعدة النجمات ان هاثاواى عن فيلم" Les Misérables"، وأيمى ادامز عن فيلم " The Master"، وهيلين هانت عن فيلم " The Sessions"، وجودى دنش عن فيلم " Skyfall"، وسالى فيلد عن فيلم Lincoln.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة