بالفيديو.. "الاشتراكيين الثوريين" تؤكد فشل حكومة قنديل وتدعو العمال للمشاركة فى "25 يناير" لإسقاطها.. خالد على: على النظام الانحياز لـ"العدالة الاجتماعية".. وأبوعيطة: إحنا آسفين لوقوفنا بجانب الإخوان

السبت، 12 يناير 2013 04:03 م
بالفيديو.. "الاشتراكيين الثوريين" تؤكد فشل حكومة قنديل وتدعو العمال للمشاركة فى "25 يناير" لإسقاطها.. خالد على: على النظام الانحياز لـ"العدالة الاجتماعية".. وأبوعيطة: إحنا آسفين لوقوفنا بجانب الإخوان كمال أبو عيطة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت حركة الاشتراكيين الثوريين العمال والباعة الجائلين للنزول يوم 25 يناير للمطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل "الفاشلة" حسب وصف الحركة، لعجزها عن تلبية مطالب العمال، حيث وصلت الاحتجاجات العمالية العام الماضى لـ3800 وقفة.

كما طالبت الحركة فى بيان لها، أعلنه هشام فؤاد القيادى بالحركة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمركز الدراسات الاشتراكية تحت عنوان "العمال يعلنون فشل حكومة قنديل" بتشكيل حكومة ثورية تتبنى سياسات اجتماعية جديدة، أهمها تعديل تشريعات العمل المنحازة لصالح رجال الأعمال وعودة الشركات التى تمت خصخصتها ونهبها للقطاع العام، وتنفيذ الأحكام الصادرة بعودة الشركات مثل المراجل البخارية وطنطا للكتان وعمر أفندى وكذلك طالبت الحركة بربط الأجور بالأسعار وعمل حد أدنى للأجور لا يقل عن 1500 وحد أقصى لا يزيد عن عشر أضعاف الحد الأدنى وعمل دستور جديد لأن الحالى منحاز لكبار رجال الأعمال.
من جانبه، أكد خالد على المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أن الحل الأمنى ليس سبيل لحل الأزمة والقضية ليست بتغليظ العقوبات على الباعة المتواجدين على الأرصفة، لكنه لابد من تبنى سياسة جديدة برؤية منحازة للعدالة الاجتماعية وإيجاد وظائف آمنة للباعة ودعمهم بدلا من الاتجاه للبلطجة والجريمة، معتبرا فى كلمته خلال المؤتمر، أن أى محاولة من قبل وزارة الداخلية بها تجاهل للجانب الاقتصادى الذى يمر به العمال والباعة الجائلون واستخدام العنف مع العمال سيؤدى إلى أزمة كبيرة وكر فر بين الداخلية والباعة.

وأشار إلى أنهم تقدموا بمقترحات عدة لكنها لم تلق استجابة، موضحا أن من بين هذه الاقتراحات تخصيص أكشاك وشوارع تفتح للباعة الجائلين، وأكد ضرورة الاعتماد على الأنشطة الاقتصادية من الصناعة والزراعة بدلا من السياحة والاستثمارات العقارية التى تعتبر أشياء وهمية لا ترجع بعائد كبير للدولة.

من جانبه، قال كمال أبو عيطة القيادى العمالى إن النقابات المستقلة تتعرض لهجوم شديد فى عهد الرئيس محمد مرسى قائلا: "سنظل ندافع عنها حتى الموت"، معتبر أن النظام الحالى مستمر على نفس سياسات مبارك بل تتجه للأسوأ.

وتابع أبو عيطة: "جماعة الإخوان تجعل الشعب يدفع ثمن سجنهم خلال حكم مبارك.. إحنا آسفين لوقوفنا بجانب الإخوان فترة من الفترات"، مشددا على أن حكومة هشام قنديل فشلت فشلا ذريعا وأن معركتهم المقبلة هى 25 يناير لإسقاطها.

فيما أكد ممثل الباعة الجائلين أنهم يمثلون 5 ملايين عامل، وعلى الدولة فتح الحوار معهم وإيجاد حلول لأزمتهم، مشيرا إلى أن الباعة ساهموا فى إنجاح الإسلاميين فى الانتخابات لأنهم استغلوا فقرهم، بينما طالب عمال أتوبيس شرق الدلتا برفع مستوى العامل واستبعاد العسكريين من الشركة وإسقاط ديونها.

يذكر أن أبرز العمال المشاركين فى المؤتمر هم عمال كارجاس وطنطا للكتان وحاويات دمياط وشركة شرق الدلتا ونقابة الباعة الجائلين بالقاهرة، نقابة الهيئة العامة لتعليم الكبار




















مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عرفات

"الخصيان" يستعيدون رجولتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

laila

حرام عليكوا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

ربنا ينصركم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد التواب حامد أحمد

جبهة الفلوووووووووووووووووووووووووووول ........أنتو لسة بتحلمو .........الشعب أصلا مايعرفك

عدد الردود 0

بواسطة:

ebnalkrm

اسفين

عدد الردود 0

بواسطة:

MEMo

الى مزبلة التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

د/أحمد سراج الدين

فاشل متاجر بهموم البسطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد 25 يناير

نداء من شاب شارك فى ثورة يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد سالم

احنا اسفين على وقوفنا مع الاخوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة