ألمانيا تعتزم إرسال خمس طائرات نقل إلى مالى

الأربعاء، 16 يناير 2013 01:55 م
ألمانيا تعتزم إرسال خمس طائرات نقل إلى مالى انجيلا ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار دعم المهمة العسكرية فى مالى تعتزم ألمانيا إرسال خمس طائرات إلى هذه البلاد التى تقع فى غرب أفريقيا لنقل قوات إلى هناك.

أعلن النبأ وزير الدفاع الألمانى توماس دى ميزير اليوم الأربعاء أمام خبراء شؤون الدفاع فى الكتل الحزبية بالبرلمان الألمانى (بوندستاج) ، حسبما أفادت مصادر مشاركة فى الاجتماع.

ومن المقرر أن يطلع دى ميزير ووزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله الرأى العام على تفاصيل المهمة فى وقت لاحق اليوم.والطائرات الخمس المقرر إرسالها إلى مالى عبارة عن أربع طائرات "ترانسال" وخامسة إيرباص "إيه 310".

ومن المقرر أن تشارك هذه الطائرات فى نقل قوات أفريقية وربما فرنسية أيضا إلى مالى للتصدى للمتمردين الإسلاميين هناك.

وذكرت مصادر مشاركة فى الاجتماع أن المهمة من الممكن أن تبدأ فى أقرب وقت ممكن على أن يقوم البرلمان بالتصويت عليها فى وقت لاحق ، موضحة أن الأمر يمكن إنجازه على هذا النحو قانونيا ، وأضافت: "القوات الألمانية نفسها قد تكون مستعدة للتوجه غدا إلى مالي".

وفى سياق متصل ، تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إجراء مشاورات مع رئيس التجمع الاقتصادى لدول غرب أفريقيا (ايكواس)، الحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، حول سبل التصدى للمتمردين الإسلاميين فى مالى ، اليوم الأربعاء فى برلين.

ويعتزم إيكواس دعم قوات مالى بـ 3300 جندى فى التصدى للمتمردين الذين سيطروا على منطقة شمال البلاد. ويشارك فى عملية "سيرفال" فى مالى حاليا 1700 جندى فرنسي، ومن المقرر زيادة هذه القوات إلى 2500 جندي.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة