شعبة المستوردين: شركات الصرافة السبب فى أزمة الدولار

الأربعاء، 23 يناير 2013 05:41 م
شعبة المستوردين: شركات الصرافة السبب فى أزمة الدولار اجتماع شعبتى المستوردين والأحذية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة تجارة القاهرة، أن شركات الصرافة هى السبب الرئيسى فى أزمة الدولار فى مصر قائلا، لا يوجد أى رقابة عليهم ويتسببون فى ارتفاع أسعاره فى السوق المصرى.

وأشار شيحة إلى أن كل الصناعات فى مصر تعتمد على استيراد ٧٠٪ من الخارج، لافتا إلى أن الظاهرة السائدة أن جميع التصريحات التى تخرج للرأى العام تقول جشع التجار، قائلا: "لابد أن نفرق بين التجار والمستورد ين الشرفاء وآل ملتزمين فى الاقتصاد الرسمى للدولة، ولا نرغب أن يحمل المسئولون أخطاءهم على التجار".

وأشار خلال اجتماع شعبتى المستوردين والأحذية، اليوم، الأربعاء، إلى أن السبب فى ارتفاع الأسعار هو قرارات الوزراء التى تساعد على الاحتكار فى السوق المصرى، وتخصيصهم لعدد من رجال الأعمال المهيمنين والمسيطرين على كل قطاع بعينه، وأن يكون الفرد الواحد هو المصنع والمستورد، فى نفس التوقيت تهميش صغار المستوردين والتجار.

وأضاف شيحة أن هناك قضية كبيرة وهى التهريب وينقسم إلى مجموعة من المهربين التى تحميهم الحكومة، وتساعد فى ذلك من خلال إصدار قرارات حكومية لصالحهم، منتقدا التصريحات المعلنة من رئيس شعبة المستثمرين التى يطالب بمنع استيراد السلع تامة الصنع والاكتفاء بالمواد الخام فقط، وهو غير منطقى.

كما انتقد وضع رسوم على واردات السكر، إضافة إلى الرسوم المفروضة على الحديد، مما يهدد بارتفاع الأسعار على المواطنين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة