بيومى: الاقتصاد المصرى يعيش أسوأ أيامه وقرارات مرسى "متأخرة"

الإثنين، 28 يناير 2013 02:00 م
بيومى: الاقتصاد المصرى يعيش أسوأ أيامه وقرارات مرسى "متأخرة" السفير جمال بيومى
كتب أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد السفير جمال بيومى، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، تأخر قرارات مؤسسة الرئاسة، موضحا أن تأخير القرارات من الرئيس مرسى مثلها كمثل قرارات مبارك لا تختلف كثيرا، فالرئيس السابق كان يتأخر فى اتخاذ القرار، ويتجاهل القوى الأخرى، والرئيس مرسى يتبع نفس المنهج حالياً.

وقال بيومى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الاقتصاد المصرى يعيش أسوأ أيامه منذ زمن بعيد، مضيفا أنه لا يوجد أى مستثمر أجنبى يجرؤ على الدخول حاليا للاستثمار فى مصر؛ بسبب الأوضاع الحالية، منوها إلى أن قرار حظر التجول سيزيد من توتر الأوضاع، خاصة السياسية، والتى ستنعكس سلبا على أداء الاقتصاد المصرى.

وأشار بيومى إلى أن هناك تعمدا ملحوظا بتطنيش عوامل التوافق الوطنى والانفراد بالقرارات والتخبط فيها مثل التى تحدث حالياً، معتبرا فى الوقت نفسه أن ما يحدث من إعلانات وقرارات ما هو إلا فرض رأى وامتلاءات لباقى الشعب.

وقال، إن الشعب المصرى كان ينتظر من الرئيس مرسى أن يشرح له "ماذا بعد"، ولا يكتفى بقرار حظر تجوال أو غيره، مضيفا أن المواطن المصرى ينتظر العديد من تنفيذ الوعود التى قطعتها الرئاسة على نفسها دون تنفيذ أى منها.

وطالب بيومى بضرورة إيجاد حوار وطنى حقيقى يتبنى تعديل الأوضاع فى أقصى سرعة، متوقعا أنه فى حال عدم التوافق تسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية على حد سواء.

ولكن السفير بيومى لم يفقد الأمل وقال، إن الأمل موجود طالما نمتلك الإرادة، ونمتلك الثروات الحقيقية وهى الأرض والناتج القومى، ولكن للأسف هناك من يعطل هذه الثروات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة