بمبادرة من سالفا كيير مايارديت رئيس جنوب السودان

حملة للقضاء على شلل الأطفال فى جنوب السودان

الأحد، 26 أبريل 2009 07:31 م
حملة للقضاء على شلل الأطفال فى جنوب السودان سالفا كيير مايارديت رئيس جنوب السودان
كتبت مريم فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنت كل من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف على تشكيل حكومة جنوب السودان للجنة وزارية تتألف من ممثلين رئيسين، لتنسيق الجهود القائمة للقضاء على مرض شلل الأطفال فى جنوب السودان. ويتزامن تشكيل هذه اللجنة مع إطلاق حملة جديدة من حملات "أيام التطعيم الوطنية" فى الفترة بين 27 – 29 أبريل الجارى، للقضاء على هذا المرض الذى عاد للظهور فى الفترة الأخيرة.

وستقوم لجنة التنسيق الوزارية للقضاء على مرض شلل الأطفال، وهى مبادرة من رئيس جنوب السودان سالفا كيير مايارديت، بوضع خطط عمل والتنسيق بين الفاعلين للقضاء على مرض شلل الأطفال فى جنوب السودان. وقد أصدرت وزيرة الصحة بالنيابة مارى كيدن كيمبو تعليمات بتشكيل لجان مشابهة على مستوى الولايات.

وتعكس لجنة التنسيق الوزارية للقضاء على مرض شلل الأطفال الجهود الجادة التى تقوم بها حكومة جنوب السودان، بدعم من اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وقادة المجتمع، لتخليص المنطقة من فيروس شلل الأطفال المميت. وستقوم لجنة تنسيقية مشتركة بين الوكالات، وهى هيئة استشارية تقدم الإرشاد لوزارة الصحة فى جنوب السودان، بدعم عمل اللجنة الوزارية.

وحول تشكيل هذه اللجنة قال بيتر كراولى، مدير عمليات اليونيسيف فى جنوب السودان "يعكس تشكيل هذه اللجنة الوزارية جدية حكومة جنوب السودان والتزامها بإيقاف انتشار هذا المرض. يجب أن نتأكد من حصول كل طفل دون سن الخامسة على التطعيم خلال هذه الحملة، حتى لو كان قد تلقى التطعيم فى الماضى. حان الوقت لاتخاذ إجراءات حازمة ومركزة فى جميع أنحاء جنوب السودان للتصدى لهذا الوباء"

وصرح د.عابدى آذن محمد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية فى جنوب السودان "يتطلب الوباء المنتشر حالياً استجابة سريعة، ويعتبر توجه اللجنة الوزارية المشتركة التوجه الأنسب فى هذه الحالة، لأنه يشمل قطاعات متعددة، فهو يضمن مشاركة جميع القطاعات الحكومية والشركاء بشكل فاعل ومستدام للسيطرة على الوباء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة