الشاهد الرئيسى بقضية "الجندى" فى أول ظهور تليفزيونى.. اعترفت أمام النيابة بأسماء 4 من الإخوان وضباط شرطة.. و14 من الجماعة تجمعوا بشارع الهرم وتحركوا لمعسكر الأمن المركزى وكنت منهم

الأحد، 10 فبراير 2013 11:54 م
الشاهد الرئيسى بقضية "الجندى" فى أول ظهور تليفزيونى.. اعترفت أمام النيابة بأسماء 4 من الإخوان وضباط شرطة.. و14 من الجماعة تجمعوا بشارع الهرم وتحركوا لمعسكر الأمن المركزى وكنت منهم محمد الجندي
سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى برنامج "العاشرة مساء" شريف البحيرى، الشاهد الرئيسى فى واقعة مقتل الناشط محمد الجندى، عضو التيار الشعبى، الذى قال إنه كان منتميا لجماعة الإخوان المسلمين، وأنه ذهب إلى معسكر قوات الأمن المركزى بالجبل الأحمر، ووجد هناك أكثر من 60 ناشطا من بينهم الشهيد محمد الجندى الذى عثر عليه فى حالة يرثى لها نتيجة تعذيبه.

وكشف البحيرى فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن 14 من أعضاء جماعة الإخوان هو واحد منهم دخلوا معسكر الأمن المركزى بالجبل الأحمر، لمشاهدة المقبوض عليهم بعدما تم إخبارهم أن المقبوض عليهم بلطجية، وتبين له أنهم نشطاء شرفاء وليسوا بلطجية.

وأشار إلى أن الأمن سمح لهم بالتجول داخل غرفة التعذيب، حيث كان يتم إلقاء المياه عليهم، والاعتداء عليهم إلى أن يغمى عليهم ثم يتم إفاقتهم مرة أخرى لمعاودة التعذيب.

وقال البحيرى، إنه أدلى بأسماء 4 من الإخوان المسلمين، حيث قال أحد الإخوان لضباط الشرطة: "أنا جايبلك ناس تأكل الظلط"، وهنا قام الضباط بتعذيب محمد الجندى، لافتا إلى أنه أدلى بشهادته لنيابة قصر النيل حول ما شاهده داخل المعسكر، وأوصاف الضباط وأسمائهم والذين قاموا بتعذيب الناشط محمد الجندى الذى تشوه جسده بسبب الضرب.

وردا على تساؤل الإبراشى له حول ما إذا كان خائفا بعد إدلائه بشهادته التى ستحدث هزة سياسية، قال البحيرى: أنا سايبها على الله حسبى الله ونعم الوكيل فى الإخوان، والتعتيم اللى حصل على واقعة الشهيد محمد الجندى، وأن مواجهة البلطجية واجب علينا جميعا".

وقال البحيرى: لن أنسى مشهد تعذيب الشهيد محمد الجندى عندما كان ملقى داخل معسكر الأمن المركزى، وليس هناك حاجة اسمها طرف ثالث.. الإخوان يمتلكون أسلحة لا توجد عند الداخلية، وهم وراء كل الحوادث والجرائم التى ارتكبت عقب الثورة.

وتابع: أن الـ 14 إخوانياً الذين سمح لهم الأمن بالتجول داخل معسكر الأمن المركزى تم تجميعهم فى إحدى محطات شارع الهرم واقتادوا جميعا سيارة ميكروباص، واتجهوا إلى معسكر قوات الأمن المركزى، حيث تم إقناعهم بان المقبوض عليهم تلقوا أموالا من جبهة الإنقاذ لارتكاب أعمال عنف، وعندما دخلوا المعسكر فوجئوا بالنشطاء ومنهم محمد الجندى الذى كان فى حالة إغماء تام.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللى شافوه ايام حسنى وامن الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

adham

ربنا يحفظك ويظهر الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان وعصابات القتل

عدد الردود 0

بواسطة:

البراسي

الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

البراسي

الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

الثأر المر

سيكون دماء من انهار الاخوان لو صح هذا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوى

كلام غير صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سيد

كفايا تهيس بفى ارحمونا

كفايا تهيس بفى ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سيد

كفايا تهيس بفى ارحمونا

كفايا تهيس بفى ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى الاعتصامى

لو ما زلنا فى دولة (يمهل ولا يهمل)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة