عمرو بدوى: تأجير الشبكات لا يمكن بمصر لازدحام الشبكات الثلاث

الأربعاء، 29 أبريل 2009 10:01 م
عمرو بدوى: تأجير الشبكات لا يمكن بمصر لازدحام الشبكات الثلاث الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
شرم الشيخ ـ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح صباح اليوم المؤتمر السنوى الثالث للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تحت شعار "الانترنت فائق السرعة..ابتكارات اليوم وتقنيات الغد"، والذى يستمر حتى غد الخميس ويناقش أبرز موضوعات الإنترنت، وعلى رأسها "تطور شبكات الجيل الثالث" و"الانفتاح والأمن والخصوصية من منظور الحوكمة" و" البنى التحتية والتطبيقات وحيادية الشبكة" و"تداعيات الأزمة المالية".

وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى مؤتمر صحفى عقد على هامش المؤتمر إن عمل شبكات افتراضية ( تأجير جزء من الشبكات العاملة) هى فكرة مطروحة ومعتمدة، وتركز على بعض الخدمات وتتحمل العبء عن مشغل الخدمة، ولكن صعب تطبيقها فى الوقت الحالى لأن شبكات شركات المحمول الثلاث محملة للغاية وليس هناك مجال لأى أحد يدخل ويؤجر شبكة من مشغل الخدمة.

وحول إمكانية تطبيق الشركات للشبكات المجمعة للإنترنت الثابت والمحمول أوضح بدوى أن كل خدمة لها وقتها، ونحن فى الوقت الحالى نقوم بدراسة عملها، مشيرا إلى أن عدد مشتركى الإنترنت وصل إلى 11,6مليون مشترك فى مصر و45 مليون مشترك فى الوطن العربى.
وأكد بدوى أن الجهاز يدرس حاليا النماذج التى يمكن تطبيقها لنشر خدمة البرودباند من خلال زيادة السرعة من 256k إلى ا ميجا من خلال مشروع تقوم به الشركة المصرية للاتصالات بضخ 150 مليون جنيه لنشر خدمة البرودباند فى المحافظات بسرعة ا ميجا.

وأكد أن شبكات المصرية للاتصالات تستوعب هذه السرعات، وجميع السنترالات فى القاهرة والإسكندرية لا تبعد أكثر من 5 كيلو مما يؤهلها لإتاحة هذه السرعات العالية .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة