المؤتمر الأفريقى السادس للجلود يبدأ أعماله بأديس أبابا الأربعاء المقبل

السبت، 16 فبراير 2013 04:13 م
المؤتمر الأفريقى السادس للجلود يبدأ أعماله بأديس أبابا الأربعاء المقبل صورة ارشيفية
أديس أبابا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المؤتمر الأفريقى السادس للجلود أعماله بأديس أبابا، يوم الأربعاء المقبل، وينظم بالتعاون بين اتحاد الصناعات الجلدية الإثيوبية والمعهد الأفريقى لتطوير صناعة الجلود.

وقال رئيس الاتحاد سولومون جيتو، فى تصريحات للصحفيين بأديس أبابا، اليوم السبت، إن ممثلين من أكثر من 200 منظمة معنية بهذه الصناعة على مستوى القارة سوف يشاركون فى هذا الحدث الذى يستمر 3 أيام.

وأضاف أن هذا الحدث يعد منصة تربط إثيوبيا، وهى أكبر منتج للجلود فى القارة الأفريقية، كما يعزز من ارتباط هذه الصناعة باحتياجات الأسواق الأفريقية والعالمية، ويجذب الشركات الموردة للمواد الكيماوية ومعدات صناعة الجلود والمواد الأخرى الثانوية المستخدمة فى الصناعة، وكذلك التكنولوجيا المستخدمة ومعاهد تدريب الطاقة البشرية ومشترى وبائعى الجلود والمنتجات الجلدية من بين أمور أخرى.

وتتوقع الحكومة الإثيوبية تحقيق أكثر من 233 مليون دولار من صادرات الجلود والمنتجات الجلدية خلال العام المالى الجارى 2012/2013، وهى تمثل ضعف العائدات التى حققتها خلال العام المالى 2011/2012 والتى بلغت نحو 112.1 مليون دولار.

وتحتل إثيوبيا الترتيب الأول فى أفريقيا والثامن فى العالم، من حيث عدد رؤوس الماشية، حيث تشير تقديرات منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" فى عام 2010 إلى أن إثيوبيا تؤوى نحو 57 مليونا من رؤوس الماشية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة