جمعية مستثمرى الغاز تهدد بخصم 80 قرشا من مستحقات "بتروجاس"

الإثنين، 18 فبراير 2013 02:20 ص
جمعية مستثمرى الغاز تهدد بخصم 80 قرشا من مستحقات "بتروجاس" الدكتور محمد سعد رئيس جمعية مستثمرى الغاز
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت جمعية مستثمرى الغاز الحكومة، ممثلة فى وزارة البترول، أنها سوف تخصم 80 قرشا من مستحقات شركة بتروجاس لدى مصانع تعبئة البوتاجاز، إذا لم تستجيب الحكومة برفع العمولة من 80 قرشا إلى 160 قرشا، لافتا إلى أن تلك العمولة لم تتغير منذ أكثر من 20 عامًا رغم وجود وعود من قبل هيئة البترول بزيادتها.

وانتقد الدكتور محمد سعد، رئيس جمعية مستثمرى الغاز، عدم تطبيق نظام الكوبونات فى توزيع البوتاجاز حتى الآن، لافتا أن الحل الأمثل للقضاء على مشكلة تهريب المنتجات البترولية هو تحرير الأسعار، حيث إنه لابد من توجيه الدعم للأفراد وليس لمنتج بعينه مثل ما هو معمول به فى كافة دول العالم.

ونفى سعد الاتهامات الموجهة إليهم، بأن مصانع التعبئة هى المتهم الأول فى تهريب البوتاجاز، لافتا إلى أن شركة بتروجاس تسلم المصنع الغاز الصب، ليتم تعبئته داخل الأسطوانات، وتحدد قائمة بمن سيتم تسليمه، ويتم المراقبة من مباحث التموين وقطاع البترول للتأكد من تسليم الكميات للمتعهدين.

وقال سعد إن الحكومة هى من تشجع على التهريب بسياساتها الخاطئة عن منظومة الدعم، لافتا إلى أن أغلب المصانع تعمل بنصف طاقتها الإنتاجية نتيجة لعدم وفاء الحكومة بوعودها لرفع عمولة المصانع، والتى لم يتم زيادتها منذ سنوات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة