مركز الشارقة الإعلامى ينهى تحضيرات منتدى الاتصال الحكومى 2013

الإثنين، 18 فبراير 2013 05:42 م
مركز الشارقة الإعلامى ينهى تحضيرات منتدى الاتصال الحكومى 2013 الشيخ سلطان القاسمى
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، رئيس مركز الشارقة الإعلامى، حرص المركز على توفير أعلى معايير التنظيم لفعاليات الدورة الثانية لأعمال منتدى الاتصال الحكومى 2013، وتسخير كافة الإمكانيات والجهود لتحقيق أهداف المنتدى الذى يعقد يومى 24 و25 فبراير الجارى فى مركز أكسبو الشارقة تحت شعار "تواصل فعال... خطاب موحد".

وتفقد القاسمى، خلال زيارته "اكسبو الشارقة" كافة الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة باستضافة أعمال المنتدى واطلع على مختلف الإعمال الجارية والتجهيزات اللوجستية لضمان إخراج المنتدى بأفضل صورة ممكنة، وقال "تجرى التحضيرات على قدم وساق استعدادا لافتتاح أعمال المنتدى صباح 24 فبراير الجارى، وإننا على ثقة أن منتدى هذا العام سيحقق الغاية المنشودة منه، ويجمع أكبر عدد من الخبراء فى مجال الاتصال الحكومى لمشاركة أفضل الممارسات على هذا الصعيد".

وأضاف: "نتطلع من خلال منتدى هذا العام إلى تطوير مفهوم التواصل والاتصال الحكومى مع المواطنين، بالإضافة إلى تحسين أساليب وقنوات الاتصال بين الحكومات والجماهير، وتفعيل أداء العاملين فى إدارات الاتصال فى كافة المؤسسات والدوائر الحكومية".

وبحث الشيخ سلطان مع مختلف اللجان التنظيمية آليات وخطط العمل الخاصة بالمنتدى مصدرا توجيهاته واقتراحاته المتعلقة بكافة التفاصيل الخاصة بمنتدى الاتصال الحكومى الثانى، وجرى مناقشة مجمل التجهيزات والتسهيلات المقدمة للمتحدثين وضيوف إمارة الشارقة وكبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية.

ومنذ تبنى مركز الشارقة الإعلامى لفكرة منتدى الاتصال الحكومي، تتولى خمس لجان متخصصة من العاملين فى حكومة الشارقة تقديم الخدمات اللوجستية والإعلامية والتنظيمية للمنتدى ومراجعة مختلف الأمور والتفاصيل التنظيمية والمهنية.

واستوحى منتدى الاتصال الحكومى رؤيته العامة ومهمته من ضرورة بلورة منصة موثوقة للحوار وتبادل الآراء، ومناقشة أفضل الممارسات فى الاتصال الحكومى فى الدول العربية والعالم.

وتتطرق جلسات وورش عمل منتدى الاتصال الحكومى الثانى إلى آليات التواصل الفعال مع الجمهور وكيفية تغيير أسس الاتصال الحكومى للخروج بنماذج اتصال حكومى ناجح وفعال وإلى أساليب التحول من الحكومة التقليدية نحو الحكومة الرقمية المتماشية مع التغيرات التكنولوجية والحركة السريعة لوسائل التواصل الاجتماعى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة