بالصور.. محافظ القاهرة يستعرض معدات أول شركة نظافة مصرية تبدأ العمل أول مارس.. ويؤكد: آن الأوان أن تعود حلوان لرونقها.. ورئيس الهيئة: العقد بـ 62 مليون جنيه لرفع مخلفات 1050 طنا يوميا لسبع سنوات

الأربعاء، 27 فبراير 2013 03:13 م
بالصور.. محافظ القاهرة يستعرض معدات أول شركة نظافة مصرية تبدأ العمل أول مارس.. ويؤكد: آن الأوان أن تعود حلوان لرونقها.. ورئيس الهيئة: العقد بـ 62 مليون جنيه لرفع مخلفات 1050 طنا يوميا لسبع سنوات جانب من استعراض المحافظ لمعدات الشركة
كتب: أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، معدات وأفراد شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة والمنبثقة من شركة المقاولون العرب، والتى تبدأ عملها بأحياء حلوان والمعصرة اعتباراً من أول شهر مارس القادم، وذلك فى إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة.

شهد الاحتفال المهندس مصطفى مراد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، والدكتور أسامة الحسينى رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، والمهندس محمد عادل رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر، وعدد من أعضاء مجلس الشورى عن حلوان والقيادات الشعبية.

أكد المحافظ، فى كلمته أنه آن الأوان لإعادة حى حلوان إلى رونقه، ولقد عانى كثيراً من مشكلات النظافة خلال السنوات الماضية من خلال عقود كان يوجد بها كثيرا من العوار تم تلافيها فى العقود الجديدة، وأن القاهرة محكومة بهذه العقود مع شركات أجنبية تغطى ثلاثة مناطق من مناطق القاهرة الأربعة، وأن تكلفة منظومة النظافة بالقاهرة تقارب نصف مليار جنيه تتحملها الدولة، ويمكن أن تصل لمليار بدخول الشركات الوطنية، ولكن يجب أن نصل للمستوى الذى يرضى عنه المواطن.

وأضاف كمال، أنه جارى حالياً إصلاح المنظومة بالكامل من خلال إجراء عدد من الإجراءات، مثل إصلاح السيارات والمعدات المعطلة وإعادة دخولها الخدمة، كذلك تفعيل دور وحدات الرصد البيئى، وتم موافقة مجلس الوزراء على دعمهم بعدد 100 موتوسيكل، وجارى طرح أحياء المعادى وطره والمرج، لإدارة المنظومة بها بمعرفة شركات وطنية.

وأكد المهندس حافظ السعيد رئيس شركة النظافة وتجميل القاهرة، أنه تم الاستفادة من العقود الماضية وتنقيتها بما يعود بالنفع العام لصالح المحافظة والمواطنين، وقد تم طرح المناقصة بالاشتراطات الجديدة وتقدم لها 5 شركات وطنية، وتم الإرساء على شركة "نهضة مصرـ المقاولون العرب"، ولن يتم السماح للشركات بالعمل إلا فى حى واحد أو حيين على الأكثر مع عقود قصيرة الأمد، وأن يكون العمل على مدار الأسبوع بالكامل بدون إجازات من خلال 3 ورديات تغطى 24 ساعة يومياً، كما سيتم الجمع من المنازل مباشرة إلى السيارة والتوجه للمقالب للفرز والتدوير والتخلص الآمن.

وأشار السعيد، إلى أن قيمة العقد تبلغ حوالى 62 مليون جنيه لمدة سبع سنوات، وسيتم التعامل مع القمامة بالوزن، وإلزام الشركة برفع مخلفات تقدر بقيمة 1050 طنا يومياً، وفى حالة الإخلال بذلك يتم عمل المخالفات والغرامات، كما سيتم تعميم تليفونات لأهالى أحياء حلوان والمعصرة للإبلاغ عن أى قصور أو شكاوى، مع إلزام الشركة برفع مخلفات الهدم.

وأشار المهندس عادل فتحى رئيس شركة نهضة مصر، إلى أن "المقاولون العرب" قامت بإنشاء الشركة خصيصاً من أجل إنقاذ الإسكندرية من مخلفاتها اليومية، والتى تصل إلى 5000 طن يومياً، وأن الشركة وطنية تعمل من أجل صالح البلاد، وأن أى موارد أو أرباح تحققها الشركة يتم دخولها فى صالح موازنة الدولة، للحصول على أفضل حى على مستوى المحافظة.














مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر البنا

محافظ القاهرة يستحق كل الحب والتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

Makamiko

خطوه ممتازه بس يا ريت مافيا الزباله تبعد عن الشركات دي و تسيبها تشتغل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة