ليبرمان يصل براغ لإجراء محادثات مع مسئولى الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 06 مايو 2009 10:35 م
ليبرمان يصل براغ لإجراء محادثات مع مسئولى الاتحاد الأوروبى أفيدجور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى
براغ (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل أفيدجور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى إلى براغ عاصمة جمهورية التشيك - الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى وحتى الثلاثين من شهر يونيو القادم - لإجراء محادثات مع كارل شوارزنبيرج نظيره التشيكى المنتهية ولايته.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيان لوزارة الخارجية التشيكية إشارته إلى أن كبار دبلوماسيين تشيك وأوربيين سيبحثون مع ليبرمان - الذى وصل براغ بعد زيارة لإيطاليا وفرنسا - عملية سلام الشرق الأوسط المتوقفة ومحادثات السلام الإسرائيلية السورية وأنشطة الاستيطان الإسرائيلية.

وأفادت مصادر فى براغ بأن ليبرمان يعتزم الاجتماع أثناء تواجده بالعاصمة التشيكية مع خافيير سولانا المفوض السامى الأوروبى للشئون الخارجية. تجدر الإشارة إلى أن هناك خلافات مؤخرا بين مسئولى الاتحاد الأوروبى حول ما إذا كان مطلوب الربط بين استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية برفع مستوى العلاقات بين التكتل الأوروبى وإسرائيل.

ومن جانبها أيدت بنيتا فريرو فالدنر المفوضة الأوربية للعلاقات الخارجية الرأى الخاص بالربط بين تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وإسرائيل بالمحادثات الإسرائيلية الفلسطينية المتوقفة... فيما حث ميرك توبولانك رئيس الوزراء التشيكى - المنتهية ولايته- الذى يرأس مجلس قيادات الاتحاد الأوروبى حتى يوم الجمعة القادم على المضى قدما فى تعزيز غير مشروط للعلاقات بين الجانبين.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبى مستاء أيضا حيال إزالة منازل الفلسطينيين بالقدس الشرقية، والتوسع فى المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية. المعروف أن الاتحاد الأوروبى حث حكومة بنيامين نتانياهو الإسرائيلية الجديدة التى تضم ليبرمان -اليمينى المتشدد رئيس حزب إسرائيل بيتنا الذى يقوم حاليا بأول جولة خارجية أوروبية منذ توليه مهام منصبه يختتمها غدا بألمانيا، الالتزام بعملية سلام أنابوليس لعام 2007 التى شكلت الأساس لمحادثات سلام إسرائيلية فلسطينية فى عام 2008.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة