ليبيا تطلب دعم العرب فى استعادة الأموال المنهوبة وضبط الأمن

الأحد، 03 مارس 2013 04:38 م
ليبيا تطلب دعم العرب فى استعادة الأموال المنهوبة وضبط الأمن صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت ليبيا بمشروع قرار إلى الدورة الـ139 لمجلس الجامعة العربية التى تعقد على المستوى الوزارى يوم الأربعاء يطلب الدعم العربى فى عدد من القضايا فى مقدمتها استعادة الأموال الليبية المنهوبة فى الخارج.

وقال السفير على جاروش مدير الإدارة العربية بجامعة الدول العربية - إن مشروع القرار يطلب من الدول العربية الحرص تعزيز التعاون مع طرابلس فى المجالات المختلفة، خاصة ضبط الحدود المشتركة، ومكافحة تجارة المخدرات والسلاح والهجرة غير الشرعية وكافة أشكال الجرائم العابرة للحدود، كما يدعو مشروع القرار إلى دعم خطة تطوير مجالات الأمن ومجالات العدالة، وسيادة القانون.

وأشار إلى أن مشروع القرار يتضمن القول إن الشعب الليبى يذكر بكثير من العرفان والامتنان الدعم الذى قدمه له أشقائه العرب، و الجامعة العربية وهى المواقف غير المسبوقة التى كان لها دورها الفعال فى حشد التأييد والتعاطف الدولى الواسع مع قضيته العادلة.

ويدعو المشروع الدول العربية إلى استمرار هذا الدعم الذى يحتاجه الشعب الليبى فى مرحلة البناء وإعادة الإعمار، وتثبيت قواعد الأمن والاستقرار ووضع الأسس والأطر القانونية والمؤسسية لدولته الجديدة، التى يريد أن تكون عنصر قوة ودعم حقيقى للعمل العربى المشترك فى شتى مجالاته.

ويجدد المشروع الإشارة إلى قرارات سابقة للجامعة العربية تؤكد الحرص العربى على مساندة الشعب الليبى ودعم أمن ليبيا، ومنع أى أنشطة تدخل أراضيها بما يزعزع استقرارها، وضرورة تسليم المطلوبين من العدالة فى الجرائم ضد الشعب الليبى.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جعضيض

سمعونا رقعتين صوت حلوين كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة