بيريز: لن نعتذر على اجتياح قطاع غزة

الجمعة، 08 مايو 2009 04:53 م
بيريز: لن نعتذر على اجتياح قطاع غزة بيريز يؤكد عدم اعتذار إسرائيل على اجتياح غزة
إعداد حاتم عطية عن صحف إسرائيلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفتا جيروزاليم بوست ويديعوت أحرونوت أمس، الخميس، أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز أكد بأن بلاده لن تقدم اعتذاراً عن العملية العسكرية الأخيرة التى نفذتها إسرائيل على قطاع غزة نهاية العام الماضى.

وأوضحت الصحيفتان أن بيريز أكد خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك بحضور بان كى مون أمين عام الأمم المتحدة، بأن إسرائيل لن تعتذر عن عملية "الرصاص المصبوب" العسكرية التى نفذتها بلاده ضد قطاع غزة، لأنهم كانوا يريدون الدفاع عن حياتهم، وذلك رغم اعترافه بأن قوات جيش الدفاع الإسرائيلى ارتكبت بعض الأخطاء ضد الشعب الفلسطينى وموظفى الأمم المتحدة خلال هذه الحرب.

كما برر بيريز أخطاء الجيش الإسرائيلى بأنها أخطاء تحدث فى أى حرب، وانتقد لجنة حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة لأنها حملت إسرائيل، خلال هجومها على قطاع غزة، مسئولية حوادث أدت إلى قتلى أو جرحى أو خسائر مادية فى صفوف المدنيين الذين احتموا بمقار الأمم المتحدة ووصف بيريز تحقيق الأمم المتحدة بأنه "كاذب ومشين".

يذكر أن تقرير الأمم المتحدة حمل الجيش الإسرائيلى أمس،الخميس، مسئولية شن هجمات على عدد من المدارس، والعيادة الصحية، ومنشآت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين فى قطاع غزة "الأونروا"، وهى الهجمات التى أدت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية بالغة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة