"محمد علاء الدين" شاب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة "إنتل"

الأحد، 10 مارس 2013 08:46 م
"محمد علاء الدين" شاب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة "إنتل" أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"محمد علاء الدين" شاب مصرى حلمه يطير فى بين السحاب، لم يستطيع تحقيق حلمه على الأرض فقرر تحقيقه بطريقة مختلفة، قام بتسخير كل طاقته وأفكاره إلى اختراعات ومشاريع لخدمة المجال الجوى الذى يعشقه منذ الصغر، لم يكن يدرك وقتها أن هذا الحلم هو طريقه للوصول إلى المركز الأول فى مسابقة "إنتل للعلوم والتكنولوجيا".

ويقول "محمد علاء الدين"، فكرتى ببساطة هى منع حوادث الطائرات، خاصة وأن معظم حوادث الطائرات تنتج عن الهبوط الخاطئ على الأرض، وذلك عن طريق وضع غاز الهيليوم بأماكن معينة بالطائرة، بالشكل الذى يخفف من اصطدام الطائرة بالأرض، لأن كثافة الهيليوم أقل من كثافة الهواء.

ويكمل علاء الدين حديثه: فى التجارب الأولى واجهت بعض المشاكل فى أماكن غاز الهيليوم داخل الطائرة، وكانت هذه الأماكن تؤثر على جسم الطائرة، وهو ما دفعنى لتركيز تجربتى فى محاولات وضع غاز الهيليوم فى أماكنها المناسبة داخل جسم الطائرة.

يكمل، بدأت فى تحديد الأماكن ووضع الغاز عن طريق معادلات، وقياس مدى تأثيرها على الركاب وعلى جسم الطائرة، لذلك بدأت أحسب حجم كل كرسى وكثافته وحجم كل راكب، كما استخدمت تقنية لخروج الوقود من الطائرة ليحل غاز الهيليوم مكانه أثناء الحالات الطارئة.

ويشير علاء الدين إلى أنه شارك فى العديد من المسابقات لعرض فكرة مشروعه وحصل على المركز الأول فى المسابقة التى كان ينظمها "معرض إنتل للعلوم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة