لاستيعاب الارتفاع الكبير فى عدد الأطفال..

بريطانيا تحتاج إلى أكثر من ربع مليون مكان إضافى بمدارسها

السبت، 16 مارس 2013 12:37 م
بريطانيا تحتاج إلى أكثر من ربع مليون مكان إضافى بمدارسها صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير أعده مكتب المراجعة الوطنى فى بريطانيا، أن الدولة ستحتاج إلى أكثر من ربع مليون مكان إضافى للطلاب فى المدارس، لاستيعاب الارتفاع الكبير فى عدد الأطفال فى بريطانيا.

وأوضح المكتب، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه رغم أن الدولة وفرت 81 ألف مكان إضافى فى المدارس على مدار عامين، فإن أزمة تتعلق بعدم استيعاب المدارس لأعداد الطلاب المتزايدة توشك على الحدوث.

وأشار مكتب المراجعة الوطنى إلى أنه بحلول سبتمبر 2014، ستحتاج بريطانيا إلى 256 ألف مكان إضافى بالمدارس، منها نحو 240 ألف مكان فى المدارس الابتدائية، الأمر الذى يعكس ارتفاعا حادا فى عدد المواليد خلال السنوات الأخيرة.

وارتفع عدد المواليد فى الفترة من 2001 إلى 2011 بأكثر من الخمس، الأمر الذى زاد من الضغط على المدارس، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة المهاجرين.

وقال أمياس مورس، رئيس مكتب المراجعة الوطنى، إن وزارة التعليم لديها أهداف طموحة لتوفير أماكن إضافية بالمدارس، وإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لاختيار مدارس مناسبة لأولادهم، غير أنه رغم زيادة الأماكن والمخصصات المالية لهذا الأمر خلال العامين الماضيين، تواجه الوزارة تحديا حقيقيا، إذ إنها لا تزال تحتاج إلى 256 ألف مكان للعام الدراسى 2014-2015.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة