"فورين بوليسى": 5 تعديلات أمام الكونجرس حول المساعدات الأمريكية لمصر.. واشتراط مكافحة الإرهاب وتأمين سيناء وإصلاح الاقتصاد.. ونائب يطالب بإعلان مرسى التزامه بالسلام مع إسرائيل بالعربية والإنجليزية

الأحد، 17 مارس 2013 01:15 م
"فورين بوليسى": 5 تعديلات أمام الكونجرس حول المساعدات الأمريكية لمصر.. واشتراط مكافحة الإرهاب وتأمين سيناء وإصلاح الاقتصاد.. ونائب يطالب بإعلان مرسى التزامه بالسلام مع إسرائيل بالعربية والإنجليزية صورة ارشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة فورين بوليسى الأمريكية إن الجمهوريين فى مجلس الشيوخ تقدموا بأربعة مقترحات مختلفة بشأن نمط المساعدات الأمريكية لمصر. وأوضحت المجلة أن مجلس الشيوخ يعمل الآن على النظر فى مشروع قرار خاص بتمويل الحكومة منذ أبريل حتى أكتوبر، حيث تمثل المساعدات الأمريكية لمصر القضية الرئيسية للسياسة الخارجية التى يحتمل أن تحدد على مقياس التمويل.

وتقدم كل من السيناتور ماركور وبيرووجون ماكين وجيمس إنهوف وراند بول بتعديلات خاصة بمساعدات مصر، إذ تتنافس أفكارهم جميعا حول كيفية فرض شروط على المساعدات فى ضوء التحديات الأمنية المتغيرة ومسار الديمقراطية الهشة فى ظل حكومة يقودها الإخوان المسلمون، كما أدخل باتريك ليهى، رئيس اللجنة الفرعية للاعتمادات الخارجية بمجلس الشيوخ، تعديلا على المساعدات لمصر، ليصل عدد التعديلات الخاصة بمساعدات مصر إلى خمسة.

وأعرب هارى ريد، زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، عن رفضه لهذه التعديلات قائلا: "جميعا لديه مخاوف تجاه الوضع فى مصر.. لكن تمويلنا لمصر يحفظ استقرار المنطقة ودعم إسرائيل".

وتقول الصحيفة إنه ربما يتفق أعضاء مجلس الشيوخ حول واحد أو اثنين من هذه التعديلات الذى سيجرى التصويت عليها الأسبوع المقبل، ويطالب التعديل الذى تقدم به روبيو، الإدارة الأمريكية بضمان أن الحكومة المصرية ستلتزم بمكافحة الإرهاب وتأمين سيناء وتحقيق إصلاحات على صعيد حقوق الإنسان والاقتصاد، فيما يتركز اقتراح ماكين على المساعدات العسكرية وليس الاقتصادية. حيث يطالب بإنفاق المساعدات على نحو أفضل على صعيد المصالح الأمنية لكل من مصر والولايات المتحدة.

وينظر إلى اقتراح ليهى على أنه محاولة من الديمقراطيين للتوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين. وهو قريب من اقتراح ماكين، ويتطلب أيضا اشتراط الإصلاحات السياسية وحقوق الإنسان وكيفية التعامل مع منظمات المجتمع المدنى.

فيما يطلب اقتراح بول بصفته الأكثر قسوة، تعليق جميع المساعدات حتى يعلن مرسى بالقول بالعربية والإنجليزية التزامه باتفاق السلام مع إسرائيل.

فيما يشترط تعديل إنهوف تعليق بيع مقاتلات إف16 لمصر، لفشل مرسى فى تعزيز الديمقراطية ودعم الاستقرار فى المنطقة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصصصرى

امريكا تطالب بمحاربة الارهاب ومرسى هو الذى افرج عن عتاة الارهابيين.....عجبى

..





.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة