بالصور.. مسيرة للأطباء إلى "الشورى" للمطالبة بإقرار الكادر وزيادة الموازنة

الإثنين، 18 مارس 2013 02:44 م
بالصور..  مسيرة للأطباء إلى "الشورى" للمطالبة بإقرار الكادر وزيادة الموازنة جانب من المسيرة
كتب وليد عبد السلام - تصوير أحمد النشار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقالت الدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومنسق حركة أطباء بلا حقوق، إن وفداً من الأطباء سيسلم مذكرة إلى أعضاء مجلس الشورى تتضمن سلسلة من الملاحظات على مشروع الكادر الذى تقدم به الدكتور عبد الغفار صالحين رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى إلى الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس والذى يأتى فى مقدمتها اشتراط تفرغ بعض الفئات بدون تحديدها أو مقابل التفرغ، بالإضافة إلى طول الفترة الزمنية لضوابط تسكين العاملين على الدرجات.

وأكدت مينا ضرورة تغير مسمى حافز الجذب وحافز التخصص النادر ليصبح "بدل" مع النص على إمكانية الجمع بين بدل الجذب والتخصص النادر، مشيرة إلى أنه يجب النص على تحديد ساعات العمل القصوى بـــ60 ساعة أسبوعيا مقابل أجر إضافى لمن يعمل أكثر من 36 ساعة مع احتساب عدد ساعات النوبتجيات كساعات عمل إضافية وتحديد عدد 12 ساعة كحد أقصى بالنوبتجية .

وطالب الدكتور عمرو الشوى عضو أطباء بلا حقوق بإلغاء لائحة الجزاءات الخاصة بعلاوة الكادر، لأن التفكير فى لائحة لعلاوة الكادر سوف يجعل صرف علاوة الكادر مرتبطة بتقييم وهو ما يفرغ الكادر من مضمونه، وطالبت بأن يحصل العامل على كامل قيمة الرابط المقرر له فور إقرار الكادر على أن يتم تقسيم علاوة الكادر على 3 سنوات كما يجب النص على علاج الأطباء وأسرهم من الدرجة الأولى .

وردد المتظاهرون هتافات "الإضراب مش نهاية دى مجرد البداية، 7 سنوات فى التعليم والآخر بأخذ ملاليم، على صوتك يا طبيب حقك سلمى مش تخريب، القضية نقابة عار بتحاربنا ليل ونهار. ورفعوا لافتات كتب عليها يا موازنة فينك فينك ليه الصحة كده وأكلينك، علشان نتعالج لازم ميزانية صح 15%، حق المريض المصرى 15% وكادر ومقر آمن للعلاج .






































مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة