استطلاع: شعبية هولاند تواصل تراجعها.. و68% من الفرنسيين "غير راضين" عنه

الأحد، 24 مارس 2013 03:30 م
استطلاع: شعبية هولاند تواصل تراجعها.. و68% من الفرنسيين "غير راضين" عنه الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أجراه معهد (إيفوب) عن أن شعبية الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند تواصل تراجعها فى شهر مارس الجارى إلى أدنى مستوياتها منذ انتخابه فى مايو 2012.

وأوضح الاستطلاع - الذى نشرت نتائجه اليوم الأحد أسبوعية صحيفة (لوجورنال دو ديمانش)، أن 68% من الفرنسيين غير راضين عن سياسة رئيسهم مقابل 31 % فقط ممن يؤيدونه.

وأشار معهد (إيفوب) فى نتائج استطلاعه إلى انخفاض شعبية رئيس الوزرا جون مارك إيرولت حيث يؤيده 36% فقط مقابل 61% غير راضين عن سياسته.

وأجرى الاستطلاع فى الفترة من 14 إلى 22 من الشهر الجارى على عينة عشوائية تشمل 1931 مواطنا ممن تزيد أعمارهم على 18 عاما.

وبذلك تصل نسبة شعبية أولاند إلى أدنى مستويات سجلها رؤساء جمهورية فرنسا بعد عشرة أشهر فقط من توليه مقاليد الحكم فى البلاد منذ عهد الرئيس الأسبق شارل ديجول.

وكان آخر استطلاع للرأى أجراه معهد (إيفوب) فى نهاية الشهر الماضى قد كشف عن أن شعبية أولاند انخفضت إلى 37%، حيث أعرب 62% من المستطلعة آرائهم عن استيائهم من الرئيس الفرنسى وسياسته.

وتواجه الحكومة الفرنسية سلسلة من المعوقات خاصة على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى، مع تراجع معدلات النمو وارتفاع أعداد العاطلين عن العمل على مستوى البلاد والتى بلغت الماضى وفقا لآخر التقارير الرسمية الصادرة فى يناير الماضى 17،3 مليون شخص لتسجل البطالة أعلى مستوى لها فى فرنسا منذ يوليو 1997.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحى ممدوح

فين المولتوف والخرطوش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة