بالصور..محافظ سوهاج: تأمين وصول السولار للفلاحين قبل الموسم الصيفى

الثلاثاء، 26 مارس 2013 11:32 م
بالصور..محافظ سوهاج: تأمين وصول السولار للفلاحين قبل الموسم الصيفى الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، أن المحافظة ستؤمن وصول حصة السولار المقررة للفلاحين، قبل بداية الموسم الصيفى، وذلك من خلال بطاقات للتوزيع يستطيع الفلاح من خلالها، الحصول على الكمية التى يحتاجها من السولار لأعمال الرى والحصاد.

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمه أهالى قرية السلام بمركز دار السلام، للاحتفال بيوم محصول القمح بالمركز، وذلك فى إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

وشاهد المحافظ، أحد الحقول الإرشادية المقامة على مساحة 5 أفدنة، والمزروعة بالقمح باستخدام الصنف شندويل 1، الذى يتم إنتاجه بقسم بحوث القمح بشندويل، وهو من أعلى الأصناف إنتاجا للقمح على مستوى الجمهورية، حيث تم تنفيذ 93 حقلا إرشاديا على مستوى مراكز المحافظة منها 13 بمركز دار السلام.

يذكر أن هذه الحقول تتميز بأنها تزرع على طريقة المصاطب، وهى إحدى طرق الزراعة الحديثة التى تساعد على توفير مياه الرى بنسبة 30%، وتحد من استخدام السولار والتقاوى، حيث يحتاج الفدان الواحد لـ 45 كيلو من التقاوى بدلا من 60 كيلو فى الطرق التقليدية، ويعطى هذا النوع من الزراعات إنتاج أعلى من أى زراعة عادية تصل لـ 30 إردب قمح للفدان الواحد.

وشهد الحفل المهندس مصطفى عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، والمهندس مظهر عيسى أبو بكر رئيس قطاع الصعيد بالنقابة العامة للفلاحين، والدكتور حمد محمد تمام رئيس الفريق البحثى لبحوث القمح بمركز بحوث شندويل، ومحمد مصطفى رئيس مدينة دار السلام وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بدار السلام.

وصرح المحافظ بأن إنتاج التقاوى بشندويل، واستخدامها للزراعة بدار السلام، وباقى المراكز لهو أكبر دليل على أن أبناء سوهاج قادرون على الابتكار، والعمل والإنتاج، مؤكدا أن الحكومة تولى أهمية خاصة للفلاح المصرى، ولن تألو جهدا فى دعمه لمواصلة الإنتاج مشددا على أن المحافظة سوف تتعامل بحزم مع المخربين وتجار السوق السوداء ممن يتاجرون بأقوات الشعب ويسببون الأزمات المتكررة من نقص السولار.

وعقب انتهاء الحفل توجه المحافظ، لتفقد المستشفى المركزى بدار السلام، حيث تفقد جميع أقسام المستشفى واستمع إلى آراء المرضى المترددين عليها، والذين أثنوا على الخدمة المقدمة لهم بالمستشفى.

كما تفقد المحافظ أيضا، إحدى محطات البنزين بالمدينة وتابع سير العمل بها وشدد على صاحب المحطة بعدم البيع لأصحاب الجراكن والبيع بالسعر المقرر.
































مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد مختار زكريا

علماء القمح في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة