لف الهـدايـا فن وبيزنس

الإثنين، 29 ديسمبر 2008 12:02 م
لف الهـدايـا فن وبيزنس الهدايا فن وذوق ولفها يكمل اللمسات الجمالية
كتبت مريم فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المناسبات الخاصة تفتح الأبواب لتبادل المحبين والأصدقاء والأهل الهدايا، باعتبارها لغة للتعبير عن الحب والامتنان والشكر والاعتذار أحيانا، وقد أصبح الابتكار لتغليف الهدية فناً وعملاً معترفاً به، ولكنه تحول إلى بيزنس، وأصبحت المبالغة فى لف الهدية وتكلفتها تتجاوز ثمن الهدية.. وقد يكون مصير تعبنا فى لف الهدية أقرب لسلة مهملات تقابلنا فى منزلنا .. لماذا نبالغ فى تكلفة تغليف الهدايا؟ وما أحدث لفات الهدايا؟ ومن هم الذين يقبلون على المبالغة فى لف الهدية؟ .. أسئلة نجد أجوبتها فى السطور التالية.

رؤوف ميلاد صاحب محل كوكولينا بشارع سوريا وهو من أشهر المحلات فى المهندسين لبيع ولف الهدايا يقول: بدأت فكرة المشروع من أكثر من 6 سنوات فى البداية لم يكن هناك الإقبال الشديد على لف الهدايا، وكان اللف التقليدى وهو عبارة عن الورق اللامع والأشرطة العادية، ولكن ازداد هوس الشباب بل كل الأعمار بـ"الطرقعة" والابتكار فى لف الهدايا فيتسابقون على أكثر اللفات "طرقعة"، وحاليا يوجد العديد من اللفات منها البوكس العادى ذات الألوان المختلفة والقماش المذهب اللامع أو الفضى والعجل الخشب والدباديب بأحجامها والسلة الخشب والمراجيح والبالونان وقفص البيض الشيكولاتة وكراسى خشب وغيرها.

أقل سعر لتغليف الهدية يبدأ من10 جنيهات وهو عبارة عن بوكس صغير الحجم وبعدها تتصاعد الأسعار إلى أن تصل تكلفة لف الهدية 2000 جنيه، وهى عبارة عن كرسى كبير يجلس عليه دبدوب ليحمل الهدية!!!! أما الأكثر طلبا فى تغليف الهدية من متوسط 150 إلى 200 جنيه، وهو عبارة عن بوكس ودبدوب صغير الحجم وقماش لامع وأشرطة لف وقطن وشيكولاتة ورش عطور فواحة ومواد لامعة، وسعر الصندوق يختلف حسب نوعه وأنواع القماش المغلف به، حيث إن الصناديق المغلفة بالقطيفة مثلا تبدأ سعرها من 120 جنيهاً وقد تصل إلى 300 جنيه!!

وهناك من يحب أن يضرب عصفورين بحجر، حيث يكون غلاف الهدية أيضا شيئا مفيدا للمهدى، ويستخدمه لاحقا حيث يلف هديته فى كاسات أو ماجات، وتكون هذا فى متوسط من 55 إلى 150 جنيها.

فى أعياد الزواج دائما يطلب لف الهدية داخل باكورة شمع وتتكلف من 160 جنيها إلى 300 جنيه، وحسب الزيادات التى يطلبها سواء يريد بداخلها ورد مجفف أو شيكولاتة أو حلوى عادية وغيرها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة