فى تصفيات مونديال 2010

الإمارات تفوز على الكويت وكوريا الشمالية تلعب فى سيول

الأحد، 15 يونيو 2008 01:53 م
الإمارات تفوز على الكويت وكوريا الشمالية تلعب فى سيول
الكويت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الإمارات قدماً فى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 فى جنوب أفريقيا بعد أن جددت فوزها على الكويت بنتيجة 3 ـ 2 السبت على استاد الكويت فى الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة. وسجل إسماعيل مطر وسيف محمد أهداف الإمارات وخالد خلف وأحمد عجب هدفى الكويت.
وكانت إيران فازت على سوريا 2 ـ صفر فى دمشق فى المجموعة ذاتها. وانتزعت إيران إحدى بطاقتى المجموعة إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات بعد أن رفعت رصيدها إلى تسع نقاط بفارق نقطة أمام الإمارات التى باتت قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بها، فيما بقيت سوريا على نقاطها الخمس السابقة وخرجت الكويت من دائرة المنافسة بعد أن تجمد رصيدها عند أربع نقاط. وغاب عن المنتخب الكويتى الحارس نواف الخالدى الموقوف لطرده أمام سوريا فشارك بدلاً منه حميد القلاف، فيما عاد إلى التشكيلة مساعد ندا بعد انتهاء إيقافه مباراتين ولعب بدلاً من خالد الشمرى. وكان المنتخب الإماراتى فاز على نظيره الكويتى 2 ـ صفر فى الجولة الأولى فى أبو ظبى. وفى الجولة السادسة والأخيرة فى 26 يونيه تلتقى الإمارات مع سوريا وإيران مع الكويت.

كوريا الشمالية توافق على اللعب فى سيول
من ناحية أخرى، وافقت كوريا الشمالية على خوض مباراتها مع كوريا الجنوبية فى عاصمة الأخيرة ضمن تصفيات مونديال 2010، بحسب ما ذكر الاتحاد الكورى الجنوبى لكرة القدم فى بيان له يوم السبت. وذكر البيان: "أعلمتنا السلطات الكورية الشمالية أن منتخبها الوطنى سيصل فى 19 يونيه الحالى لخوض المباراة المقررة فى 22 يونيه على استاد سيول"، وستصل البعثة الكورية الشمالية قادمة من العاصمة بيونج يانج عبر العاصمة الصينية بكين. وكانت كوريا الشمالية قد طلبت فى وقت سابق نقل المباراة إلى أرض محايدة أو إلى جزيرة جيجو فى جنوب كوريا الجنوبية، وهو ما رفضته الأخيرة يوم الثلاثاء الماضى.
وكان المنتخبان قد التقيا فى التصفيات فى 26 مارس الماضى فى مدينة شنغهاى الصينية، بعد رفض كوريا الشمالية عزف نشيد جارتها الجنوبية وإظهار علمها، فانتهى لقاؤهما بالتعادل السلبى ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة التى تتصدرها كوريا الشمالية مؤقتاً برصيد 11 نقطة، بعد فوزها على الأردن 2 ـ صفر السبت، بانتظار لقاء كوريا الجنوبية المتصدرة السابقة مع تركمنستان خارج أرضها. وكانت العلاقات بين الكوريتين قد تدهورت، إثر استلام الرئيس الكورى الجنوبى الجديد لى ميونج باك مهامه فى فبراير الماضى، بعد أن شهدت تحسناً فى السنوات الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة