حبس 3 أمناء شرطة بقضية وفاة مجند الأمن المركزى

الثلاثاء، 17 يونيو 2008 04:08 م
حبس 3 أمناء شرطة بقضية وفاة مجند الأمن المركزى حبيب العادلى وزير الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية، المستشار محمد قاسم بحبس 3 أمناء شرطة ومجند ـــ كاتب السجن ـــ بالأمن المركزى قطاع النزهة بالإسكندرية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهم تهم ضرب أفضى إلى موت واستعمال القسوة والتزوير فى أوراق رسمية.

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة الإسكندرية الابتدائية الثلاثاء، تجديد حبس 10 مجندين بالأمن المركزى بقطاع النزهة لمدة 15 يوماً، لاعتدائهم بالضرب على المجند على ظريف على مما أدى لوفاته.

وأمر وزير الداخلية اللواء حبيب العدلى بإبلاغ النيابة العامة للتحقيق فى وفاة المجند على ظريف على (20 سنة) داخل معسكر الأمن المركزى بقطاع النزهة، متأثراً بإصابته داخل المعسكر.

وتبين من التحقيقات التى باشرها مدير نيابة شرق الإسكندرية محمد وفيق أن المجند تم وضعه بالحجز داخل المعسكر لمدة 15 يوماً، بزعم مخالفته للتعليمات وقررت النيابة بإشراف رئيس نيابات شرق الإسكندرية عبد الرحمن الطحان، انتداب الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى على جثة المجند لتحديد سبب الوفاة، حيث تبين عند مناظرة الجثة، وجود إصابات بالغة بها وبمختلف أنحاء الجسم وتعرض المجند المجنى عليه للضرب عدة أيام متواصلة بدون مبرر.

وأكدت التحقيقات بأن المجند تعرض لضرب مبرح من المجندين بناء على طلب من أمناء الشرطة ومسئولين بالمعسكر، وأنه تم تزوير الدفاتر الرسمية بأن أثبت فيها على خلاف الحقيقة، بأن المجند توفى داخل الحبس الانفرادى فى حين أنه توفى بحجز آخر داخل المعسكر.

وتواصل النيابة تحقيقاتها التى من المقرر أن تستدعى عدداً من الضباط بالمعسكر، لتحديد مسئوليتهم الجنائية فى وفاة المجند.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة