وزارة الإعلام تضع خطة لمحاربة التبذير فى مصر

الخميس، 31 يوليو 2008 06:00 م
وزارة الإعلام تضع خطة لمحاربة التبذير فى مصر وزارة الإعلام تستعين بالبرامج الدينية لمواجهة الغلاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت وزارة الإعلام الخميس خطة عمل، تتضمن تدعيم فكرة التضامن الإجتماعى والتكافل وتوجيه أموال الزكاة والصدقات للمحتاجين بكافة الصور العينية، وذلك تفعيلا للحلقة النقاشية التى رأستها سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية ورئيس المجلس القومى للمرأة بعنوان (نحو نمط استهلاكى رشيد فى مواجهة الغلاء).

كما تتضمن الخطة ترشيد النمط الاستهلاكى الاستفزازى فى ظل ندرة الموارد، والاستدلال بالمعايير الدينية وتجارب أهل القدوة، ليكون منهجا لتحقيق الخير للمجتمع بأكمله. وأعدت الوزارة خطة ستنفذها فى كافة القنوات الرئيسية والإقليمية بحيث تدعم الوسطية فى العادات الغذائية وتنبذ الإسراف. كما تضمنت الخطة نشاطاً إعلامياً يحث على توجيه أموال الزكاة والصدقات إلى القرى الأكثر فقراً فى ريف مصر، بحيث تصل إلى الأسر الأكثر احتياجاً.

وستركز البرامج الدينية والمتخصصة على التمسك بأخلاق الرسول (صلى الله عليه وسلم) والصحابة فى عدم الإسراف وإيثار الغير على النفس وتحقيق التكافل الاجتماعى وترسيخ الإحساس بالفقراء ومد يد العون لهم، إلى جانب ترسيخ مبدأ الوسطية فى كل شىء وتسليط الضوء على آيات القرآن الكريم والأحاديث الشريفة التى تدعو إلى هذه القيم، كما سيتم إنتاج دراما قصيرة وتنويهات ومسابقات للترويج للفكرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة