قال إن تربتها مالحة ولا تصلح للزراعة..

حسب الله الكفراوى: ترعة السلام مشروع فاشل

الأحد، 15 فبراير 2009 01:37 م
حسب الله الكفراوى: ترعة السلام مشروع فاشل دأب الكفراوى على انتقاد الطريقة التى تنفذ بها مشروعات إعمار سيناء
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر اللواء منير شاش محافظ شمال سيناء، إطلاق عبارة "بدو سيناء" على أهلها، وقال إن مصر لكل المصريين، مشيراً إلى الدور الذى لعبه أهالى سيناء سواء أثناء الحرب، أو فى مرحلة التنمية والإعمار هناك التى بدأت فى الثمانينات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه حزب الوفد مساء أمس، السبت، لمناقشة "تنمية سيناء"، حضر المؤتمر كل من المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان السابق، وحسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة سما العالمية، وأمين القصاص أمين حزب الوفد بسيناء، ومنير فخرى عبد النور سكرتير عام الحزب والذى قام بإلقاء كلمة افتتاحية باسم الحزب.

وقال شاش، إن تنمية سيناء أمر ضرورى بشرط عدم الفصل بين المناطق داخلها، مشيراً إلى الإمكانات التنموية الكامنة فى المحافظة، ومن بينها الإمكانات الزراعية، إلا أنه حذر من دخول أى أطراف مشكوك فى أهدافها باسم التعمير، بينما يكون لها أغراض أخرى.

ومن جهته قال حسن راتب رجل الأعمال، إن مشاريعه المقامة فى سيناء ومن بينها شركة الأسمنت لم تتأثر بالأزمة العالمية الأخيرة نتيجة وجود مستثمرين معه، بالإضافة إلى ارتفاع أسهم الشركة فى بعض الأحيان خلال الأزمة، وقال إن هذا بفضل الرئيس مبارك.

هذا فيما بدأ المهندس حسب الله الكفراوى كلمته بالقول "أنا أيامى فى الدنيا معدودة ولا أحتاج مجاملة أحد أو الطبطبة على أحد" ونسب الكفراوى فكرة تعمير سيناء للرئيس الراحل أنور السادات. وأشار الكفراوى إلى أن ترعة السلام أيضاً كانت فكرة الرئيس السادات، إلا أنه انتقد إنشاءها فى موقعها الحالى، وقال إنه كان ينبغى لها أن تكون امتداداً لترعة الإسماعيلية، بينما طبيعة التربة فى موقعها الحالى يجعلها غير قابلة للزراعة بأى طريقة، لأنها تربة مالحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة