بدء الدورة الثامنة لمهرجان طرابلس للموشحات

الإثنين، 24 أغسطس 2009 11:15 ص
بدء الدورة الثامنة لمهرجان طرابلس للموشحات طرابلس تحتفل ابتهاجا بالعيد الأربعين لثورة الفاتح وإطلالة عامها الحادى والأربعين
طرابلس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بمدينة طرابلس الليلة الماضية الدورة الثامنة لمهرجان طرابلس للمألوف والموشحات، وذلك ابتهاجا بالعيد الأربعين لثورة الفاتح وإطلالة عامها الحادى والأربعين، وبحلول شهر رمضان المبارك.

وينظم هذه الدورة، التى تتواصل حتى 28 أغسطس الجارى، مكتب الخدمات الثقافية بشعبية طرابلس، برعاية المؤسسة العامة للثقافة.

وحضر افتتاح هذه التظاهرة الفنية، التى تحمل اسم الفنان الكبير الراحل حسن عريبى أمين المؤسسة العامة للثقافة، ومدير فرعها بالمنطقة الغربية، ومدير مكتب الخدمات الثقافية بطرابلس، ولفيف من المهتمين بهذا الفن الأصيل.

ويهدف هذا المهرجان- أيضا- إلى إبراز دور أعلام هذا الفن ومشايخه، وتكريم رواده تقديرا لعطائهم وعرفانا بما قدموه من عمل خلاق وجهد فى سبيل المحافظة على موروثنا الثقافى الجميل.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة (15) فرقة من الفرق المتسابقة والشرفية للمألوف والموشحات بالمناطق.

وأقيم على هامش هذه التظاهرة الفنية معرض للمقتنيات الشعبية والصور التى جسدت المشاركات والجوائز التى حصل عليها الفنان الراحل حسن عريبى، على الصعيد المحلى والإقليمى والدولى.

يشار إلى أن الفنان الراحل حسن عريبى، هو الرئيس الشرفى لمهرجان طرابلس للمألوف والموشحات، وولد عام 1935 بطرابلس، وشارك فى العديد من الندوات والمهرجانات المحلية والدولية، وحصل على جائزة الفاتح التقديرية عام 1997، وقدم العديد من البحوث والدراسات فى مجالات الموسيقى العربية، وقد استمر مناضلا بالكلمة الصادقة واللحن الملتزم بالهوية والثقافة العربية حتى يوم وفاته فى 18 من شهر أبريل الماضى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة