أمريكا تساعد اليمن للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية

الإثنين، 13 ديسمبر 2010 07:21 م
أمريكا تساعد اليمن للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية على عبد الله صالح رئيس اليمن
واشنطن(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، أنها أبرمت اتفاقا تجاريا مع اليمن يتيح لها الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

وأعلن المندوب الأمريكى للتجارة الدولية رون كارك، أن "الولايات المتحدة واليمن اختتما بنجاح مفاوضات ثنائية حول فتح أسواقهما فى إطار جهود اليمن الرامية إلى الانضمام" إلى منظمة التجارة العالمية.

واضاف كارك أن "الاتفاق الثنائى يوفر أسواقا جديدة للمصدرين الأمريكيين للمنتجات الزراعية والتجهيزات والخدمات ويرسى، لليمن، أسس التفاوض مع أعضاء منظمة التجارة العالمية بهدف انضمامه كليا" لها.

ويتفاوض اليمن من أجل هذا الانضمام منذ عام 2002، وأعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، أنها تأمل أن يحصل اليمن عليه "فى أقرب وقت ممكن خلال 2011".

وأوضح كارك أن "الإصلاحات الاقتصادية والمؤسساتية التى يقتضيها الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية تشكل إطارا قويا للدفع بالنمو والتنمية الاقتصادية، ومن خلال النجاح فى جعله (اليمن) ينتمى إلى منظمة التجارة العالمية سنشهد مزيدا من الانفتاح وتطور دولة القانون والإصلاحات الاقتصادية فى اليمن".

وقد أرسلت طرود مفخخة فى سبتمبر وأكتوبر من اليمن إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية، وترغب الولايات المتحدة فى احتواء خطر تنظيم القاعدة فى هذا البلد الذى تنخره الصراعات الداخلية ويعانى من الفقر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة