هل هناك خطورة من إيقاف حقن الميزوثرابى فجأة؟

السبت، 05 يونيو 2010 10:52 ص
هل هناك خطورة من إيقاف حقن الميزوثرابى فجأة؟ الدكتور محمود فوزى أستاذ مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بالمعهد القومى للبحوث
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل قارئة: استخدمت حقن الميزوثيرابى mesotherapy للشعر حوالى 10 جلسات وشعرت بتحسن بسيط جداً، لكن أوقفتها فجأة وأخذت بنصيحة زميلة لى وأخذت حقن بيوتين وبيبانتين، ومنذ ذلك الوقت وشعرى ينهار من التساقط مع أن الوقت الذى أوقفت فيه الميزوثيرابى لا يزيد عن شهر ونصف هل معنى ذلك أنى أخطأت أنى أوقفت الميزوثيرابى فجأة؟

يجيب الدكتور محمود فوزى أستاذ مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بالمعهد القومى للبحوث، قائلاً: لابد أولاً من تشخيص الحالة هل هى ضعف هرمونى وراثى أم أن الحالة هى ضعف فى الشعر لأسباب أخرى والطبيب، الذى قام بعمل الميزوثرابى لابد أن يكون قد شخّص المرض بشكل سليم حتى يعرف السبب.

ولكن إذا كانت السائلة قد تركت الميزوثيرابى من شهر ونصف فممكن أن تعود إليه مرة أخرى وتعلم أن البناء صعب أما الهدم سهل وإذا كانت الحالة نتيجة ضعف وراثى تستمر على الميزوثيرابى مع استعمال بخاخات على فروهة الرأس وتستمر عليها طوال العمر وهذه البخاخات تسمى "امينوكسديل" ويتم سحب الميزوثيرابى تدريجياً بحيث إذا كانت تأخذه كل أسبوعين يصبح كل شهر ولا تقوم بإيقافه فجأة.

ويؤكد أن حقن الميزوثربى عبارة عن مجموعة من الفيتامينات وأحياناً يضاف إليها مادة المينوكسديل وأحياناً يضاف إليها أيضاً مادة ديوتاسترايد وإعطائها موضعياً فى المكان فتكون نتيجتها سريعة والاستمرار عليها من عدمه يتحدد حسب الحالة، فلو ضعف هرمونى يستمر علية لفترات طويلة ومادة الميزوثرابى تعمل على تقوية الشعر وبصيلات الشعر أيضاً أما المركبات الأخرى فتقوم بإنبات شعر جديد حيث من المعروف أن هذه الحقن يتم حقنها فى فروة الرأس.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على
health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة