ناشط قبطى يدعو "الإخوان" للابتعاد عن مظاهرة الجمعة

الخميس، 27 يناير 2011 04:42 م
ناشط قبطى يدعو "الإخوان" للابتعاد عن مظاهرة الجمعة مايكل منير رئيس منظمة الولايات المتحدة الأمريكية
كتب جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناشط القبطى مايكل منير، إنه يتمنى ألا تشارك جماعة "الإخوان المسلمين" فى مظاهرة غد، الجمعة، التى دعا إليها ناشطون، "حتى لا يقفزوا على نجاح الشباب المصرى المستنير الذى أحدث مفاجآت بثورة يوم الغضب أمس الأول، الثلاثاء، حسب قوله، متهماً الإخوان بأن هدفهم حدوث انقلاب فى نظام الحكم والوصول إليه.

وأضاف منير، أن عودة الإخوان لقيادة المظاهرة، الجمعة، سوف يفسدها وأنها تسعى لخطف الأضواء من الشباب المستنير الذى قاد هذه الثورة، مشيراً إلى أن تدخل الإخوان سوف يجهض مشاركة الأقباط فى هذه المسيرات والمظاهرات السلمية.

وأشار منير إلى أنه لا يرى أى غضاضة فى أن ينزل الأقباط وأن يشاركوا فى هذه المظاهرات فى حالة عدم مشاركة الإخوان المسلمين، مضيفاً أن مطالب الشباب هى الإصلاح السياسى وهى مطالب مصرية.

وطالب منير النظام المصرى بأن يتعامل مع هذه المطالب فى أسرع وقت وتنفيذها مثل حل مجلس الشعب وإعادة الانتخابات المزورة والانتخاب بنظام القائمة النسبية لتمثيل كافة التيارات والأحزاب السياسية، وتحديد مدة الرئاسة بفترتين، والقيام بإصلاح اقتصادى يبدأ بحد أدنى لرفع الأجوار وإعادة هيكلة التعليم.

ودعا منير الشباب إلى القيام بمظاهرات سلمية وعدم اللجوء إلى العنف أو القيام بأعمال تخريبية تضر مصر، وتفويت الفرصة على الأمن الذى ينتظر أى غلطة لهؤلاء الشباب المستنير، مؤكداً أن هذه المظاهرات هدفها عمل تغيرات سياسية يحلم بها الشعب المصرى منذ 60 عاماً، موضحاً أنه سيشارك مع الشباب فى هذه المظاهرات ولكن فى حال مشاركة القوى السياسية المختلفة بعيداً عن مشاركة الإخوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة