اللجنة الأولمبية البحرينية تعلن عن شعار وتعويذة "الأولمبياد الخليجى"

الأربعاء، 08 يونيو 2011 04:19 م
اللجنة الأولمبية البحرينية تعلن عن شعار وتعويذة "الأولمبياد الخليجى" تعويذة دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون الخليجى
كتبت رباب حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة الأولمبية البحرينية عن شعار دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون والذى يحمل مسمى "البحرين 11- خليج واحد.. هدف واحد"، وتعويذة الدورة "غالب"، اللذين يجسدان روح الترابط والأخوة المتينة التى تجمع ما بين دول مجلس التعاون الخليجى.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الثلاثاء ، بالصالة الرياضية لمدينة خليفة الرياضية فى العاصمة البحرينية المنامة، بحضور الرئيس التنفيذى للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، والأمين العام للجنة الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة شركة "نتيزن" الشريك الإعلامى والتجارى للدورة خالد الدوسري، وعدد من ممثلى وسائل الإعلام المحلية والخليجية .

أعرب خالد بن حمد عن قدرة البحرين فى استضافة وتنظيم فعاليات بهذا الحجم والمستوى ، موضحا أن اللجنة المنظمة تعاقدت مع شركة "نتيزن" التى ستكون الشركة الراعية الوحيدة لهذه الدورة .

قال أحمد بن حمد إن دورات الخليج القادمة ستنطلق دون الألعاب المصاحبة الثلاث وهى كرة اليد والطائرة والسلة، وستكون الأعمار مفتوحة للمشاركة فى الدورة بالنسبة للاعبى كرة القدم، ولن تقتصر على اللاعبين الأقل من 23 عاماً ، موضحا أن الدورة التى ستنطلق من 11 حتى 22 أكتوبر المقبل ستتضمن 11 رياضة مختلفة وهى كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، كرة الطائرة، ألعاب القوى، السباحة، سباق القدرة، سباق الدرجات الهوائية، البولينج، كرة الطاولة للسيدات، كرة الهدف لذوى الاحتياجات الخاصة، وستقام المنافسات على 10 مرافق رياضية من بينها مدينة خليفة الرياضية، وصالة البولينج بمجمع مدينة سترة، وحلبة البحرين الدولية، وقرية القدرة العالمية.

وأشار الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية ، إلى أن الهدف من هذه البطولة التى ستقام برعاية جلالة الملك هو الارتقاء بمستوى الرياضة فى دول الخليج، وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم للمشاركة فى الاستحقاقات الأكبر مثل دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الآسيوية ودورة الألعاب العربية، حيث إن اللجان الأولمبية الخليجية حرصت على أن تقام هذه الدورة قبل دورة الألعاب العربية بشهرين تقريباً لتفسح المجال أمام اللاعبين للاستعداد الأمثل قبل المشاركة فى هذا الحدث العربى المهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هند

h;vi;

هبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة