سباق الفورمولا1 يدعم الاقتصاد البحرينى بـنصف مليار دورلار

الأربعاء، 08 يونيو 2011 06:38 م
سباق الفورمولا1 يدعم الاقتصاد البحرينى بـنصف مليار دورلار
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الاتحاد البحرينى للسيارات الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة، إن حلبة البحرين الدولية ستكون جاهزة لاستضافة سباق الفورمولا 1 خلال الخمسة شهور القادمة، بعدما قرر المجلس العالمى لرياضة السيارات إدراج سباق البحرين ضمن أجندة الموسم الجارى خلال الفترة من 28 حتى 30 أكتوبر القادم، والذى تأجل من بشهر مارس الماضى سبب الأوضاع الأمنية.

أضاف عبد الله بن عيسى لـ"العربية. نت"، أن لسباق الفورمولا1 مردوداً اقتصادياً كبيراً على الدولة، فهو يجذب أكثر من 100 ألف زائر للبلاد، ويخلق أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، ويضيف 500 مليون دولار فى اقتصادها، وبالتالى فهو يسهم بشكل كبير فى تنشيط الاقتصاد، ويعيد الثقة للمستثمرين وهو ينعكس بشكل إيجابى على جميع أطياف المملكة ومؤسساتها.

على صعيد متصل، كشف عبد الله بن عيسى عن أن "مارشالز" البحرين اختيروا لتنظيم سباق جائزة الهند الكبرى، معتبراً ذلك مصدر فخر واعتزاز، ودليل واضح على مدى الكفاءة التى تتمتع بها الكوادر البحرينية فى عالم رياضة السيارات، منذ استضافتها لأول سباق للفورمولا1 فى عام 2004 عندما تمكنت الحلبة من تحقيق جائزة أفضل تنظيم وجائزة الامتياز، مشيراً إلى اختيار مارشالز البحرين، وهو نجاح جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات التى حققت الحلبة منذ إنشائها قبل 7 سنوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة