الرقاق.. الكفتة.. كباب الحلة.. أشهر أكلات المصريين فى عيد الأضحى

الأحد، 28 أكتوبر 2012 05:12 ص
الرقاق.. الكفتة.. كباب الحلة.. أشهر أكلات المصريين فى عيد الأضحى كباب الحله
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الولائم" من أحب العادات فى الأعياد والمناسبات، فكل يتنافس فى إعدادها، واستضافة المقربين من الأهل والأصدقاء، "اليوم السابع" تستطلع رأى ربات البيوت فى أشهر المأكولات وأحبها عند التجهيز للولائم فى عيد الأضحى.

"الرقاق" العيد الكبير يعنى صوانى الرقاق تزين الموائد، هكذا بدأت عبير يوسف حديثها حيث تقول، أول يوم عيد يكون الجزار موجودا لذبح الأضاحى، ثم يجتمع الأجداد والأبناء والأحفاد لتناول الغذاء سويا، ولابد أن تكون هناك صوانى الرقاق وبطرق مختلفة، فهناك من الأبناء من يحب أن تطهى الصينية من على الشعلة الخارجية للموقد وتقلب من أعلى ومن أسفل، وهناك من يحبها توضع فى الفرن.

"كباب الحلة" من أطيب المأكولات التى تحب رشيدة مرسى إعدادها على المائدة أيام العيد، حيث تقول يمكن تجهيز هذا الصنف من مساء اليوم السابق على الوليمة دون أن يتغير طعمها، مما يوفر لى وقتا طويلا فى يوم الوليمة ذاته، كما أنى أحب تجهيز محشى الكوسة باللحم المفروم مع البطاطس المحشوة أيضا باللحم المفروم.

وترى حنان عبد الوهاب أن الكفتة على اختلاف أنواعها سواء بالترب أو البرغل أو البطاطس أو كفتة داود باشا من أشهى المأكولات فى الولائم ويحبها الجميع، كما أنها يمكن أن تجهز قبلها بفترة كافية ميتم فقط طهيها فى نفس اليوم.

"أقاربى وأقارب زوجى يرددون أن الفتة التى أقوم بإعدادها لها مذاق خاص، لذا فإنهم يطلبونها تحديدا عند اجتماعنا فى العيد الكبير عند بيت حماتى"، هكذا تتحدث نجوى عبد السلام، حيث تضيف قائلة والرز المعمر من أشهى المأكولات على المائدة عندما يجتمع الأحباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة