عقار "سيدوفاج" و"جلوكوفاج" يحدان من الإصابة بأمراض القلب

الإثنين، 12 نوفمبر 2012 09:56 ص
عقار "سيدوفاج" و"جلوكوفاج" يحدان من الإصابة بأمراض القلب أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن كل من العقاقير التى تحتوى على المادة الفعالة ميتفورمين "metformin"، والذى يعد عقار سيدوفاج وجلوكوفاج من أبرزها، وهى تستخدم لعلاج مرض السكر من النوع الثانى، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 360 مليون شخص حول العالم.

وأشارت الدراسة إلى أن الاستخدام المنتظم لهذه العقاقير له فوائد إيجابية كبيرة على القلب على المدى البعيد، ويقلل فرص الإصابة بالسكتة والأزمات القلبية وكذلك يقى من قصور عضلة القلب.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بدورية مرض السكر "Diabetes"، وأضافت الدراسة أن تلك العقاقير المستخدمة لعلاج السكر تحسن من عملية ضخ القلب للدم إلى جميع أجزاء الجسم وتقوية عضلاته وزيادة سعة الدم التى يقوم بضخها، وكما أنه يحد من تكوين الدهون على عضلة القلب والشرايين المحيطة به، بالإضافة إلى التقليل من فرص موت الخلايا وحمايتها من العوامل الضار التى تجرى بالدم.
ويمكنكم التواصل مع خدمة صيدلية أونلاين وإرسال استفساراتكم الدوائية وكل ما يختص بالمستحضرات الصيدلية المختلفة، على الإيميل التالى pharmacy@youm7.com، وسنقوم بالرد عليها فى أسرع وقت.

ويؤكد "اليوم السابع" أن ما ينشر على موقعه الإلكترونى من الإجابات المختلفة على استفساراتكم وما يختص بذكر الأسماء التجارية للمستحضرات الصيدلية وجرعاتها لا يغنى بأى شكل من الأشكال عن استشارة الطبيب المختص وخاصة بالنسبة للأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة