و4.3 مليار جنيه لإبعاد خطوط الضغط العالى عن مساراتها الحالية..

يونس: عطل بحقل غاز "البرلس" وراء انقطاع التيار الكهربائى

الثلاثاء، 29 مايو 2012 04:23 م
يونس: عطل بحقل غاز "البرلس" وراء انقطاع التيار الكهربائى د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، إن التكرار المتكرر لانقطاع التيار الكهربائى، جاء نتيجة حدوث عطل طارئ فى أحد حقول الغاز الطبيعى بالبرلس، لافتا إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة البترول لحل هذه المشكلة، مشيراً إلى أنه تم تخفيف الأحمال لإنقاذ شبكة الكهرباء من الانهيار الكامل.

وأشار "يونس" فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء إلى أن وزارة الكهرباء، وزعت 10 مليون لمبة موفرة بنصف ثمنها فى إطار إجراءات ترشيد الطاقة، مشيراً إلى أن وحدة ترشيد الطاقة ستضع خطة لعرضها على مجلس المحافظين المقبل.

وقال وزير الكهرباء والطاقة، إن متوسط استهلاك الكهرباء للمنازل 12.5 قرش، مشيرا إلى أنه لم يتم مناقشة رفع أسعار الكهرباء خلال الاجتماع، مؤكدا أنه سيتم إنشاء صندوق للطاقات المتجددة، ليتم عرضه خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل للموافقة عليه، والتى تقوم الدولة من خلاله بدعم الطاقات المتجددة.

وأشار د. حسن يونس، إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التعديات على خطوط الضغط العالى نتيجة التوسع العمرانى فى القرى والمدن، وتم حصر كامل لكافة التعديات على هذه الخطوط، وانتهت إلى أنها تحتاج 4.3 مليار جنيه لإبعادها عن مساراتها الحالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة