تعرف على فن وقواعد اختيار اللوحات والأعمال الفنية لجدران المنزل

الخميس، 17 أكتوبر 2013 01:11 م
تعرف على فن وقواعد اختيار اللوحات والأعمال الفنية لجدران المنزل صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت قد انتقلت للتو إلى منزل جديد، وبعد طلاء الجدران، ووضع كل الأثاث المطلوب، لا تزال تشعر بأن هناك شيئًا مفقودًا أو ناقصًا، وتشعر بأن المنزل فارغ فإنك بالتأكيد تحتاج إلى ما يعكس شخصيتك على الجدران، مثل مجموعة من الأعمال الفنية المميزة، التى تعزز شعورك بالراحة والجمال فى المنزل.

ولكن قبل اختيار الأعمال الفنية التى ستشغل جدرانك، اطلع على هذه النصائح التى قدمتها صحيفة "التايمز" الهندية بشأن فن تزيين الجدران، حيث لفتت إلى ضرورة تحديد مساحة الجدار الذى تود تزيينه، مشيرة إلى أن غرفة المعيشة هى المكان المثالى للأعمال الفنية، وكذلك غرفة النوم.

وتضيف الصحيفة "من الضرورى اختيار لوحة متناسبة مع الجدار، فلا نختار واحدة تلقى بظلالها على الجدار بأكمله، فتؤثر سلبًا على شعورك بالراحة فى المكان، ولا تكون صغيرة جدًا فى الوقت نفسه فلا تكون مؤثرة، وتنصح باختيار إما قطعة واحدة كبيرة، أو اثنتين صغيرتين متناسبتين مع بعضهما البعض.

وتشير إلى أن الحصول على بعض الأعمال الفنية لا يعنى بالضرورة إنفاق الكثير من المال، فيمكن اختيار اللوحات المنسوخة عن أعمال الفنان الذى نحبه فتكون أقل ثمنًا، ولها الإطلالة نفسها تقريبًا.

ولفتت إلى أن الذوق الفنى هو شىء شخصى جدًا، فلا يجب أن نختار عشوائيًا ما يتماشى مع لون ستائرنا أو أثاثنا أو الجدار، بل يجب أن نختار ما يعبر عنا ويلهمنا أو يهدئنا، لأن هذا الاختيار يبقى معنا لسنوات طويلة.

وعند اختيار قطعة فنية، يجب أن نضع فى اعتبارنا "ستايل" منزلنا، إذا كان كلاسيكى جدًا أو "مودرن"، فيجب أن يتماشى اختيارنا مع النمط العام للمنزل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة