بالصور.. اصنع بنفسك قفازا من الكروشيه لفأرة الكمبيوتر

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 05:38 ص
بالصور.. اصنع بنفسك قفازا من الكروشيه لفأرة الكمبيوتر قفاز من الكروشيه لفأرة الكمبيوتر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلما تزداد برودة الطقس كلما ازدادت برودة أطرافنا خاصة أيدينا، حيث نعجز عن تدفئتها بشكل كامل لأننا نحتاج إلى استخدامها بشكل دائم، ويعد البقاء أمام الكمبيوتر لفترة طويلة هو من الأنشطة التى تجعل اليدين أكثر برودة، خاصة إذا كنا نستخدم الفأرة لوقت طويل.

وقد يكون من المفيد أن نحصل على قفاز للفأرة لحماية أيدينا من البرد، وهو متوفر على الإنترنت بكثرة، ولكن يمكننا صناعته بأنفسنا بسهولة، وبدون تكلفة تذكر كما يمكننا أن نضفى عليها لمسة خاصة تعكس شخصيتنا.

لن نحتاج لتنفيذ القفاز سوى بكرة من خيط الكروشيه باللون الذى نفضله، وإبرتين وبعض الأزرار لتزيين القفاز أو أى إكسسوار نفضله.

فى البداية سنحتاج إلى معرفة المقاس المناسب لأيدينا، وذلك بأن نضع يدنا على الفأرة فى وضع الاستخدام، ونأخذ قياسها، ونبدأ فى عمل نسيج من الكروشيه مناسب للمقاس، يكون ضيقًا من أعلى وواسعًا من أسفل.

ولتنفيذ نسيج الكروشيه يجب أن نبدأه بعمل حلقة على شكل عقدة منزلقة تحيط صنارة الإبرة، بعدها نسحب حلقة أخرى تمر من الحلقة الأولى.

نكرر هذه العملية لتنفيذ سلسلة بطول مناسب حينها يمكننا إما أن نقلب السلسة أو ننفذ النسيج فى شكل صفوف، ويمكننا أن نصلها بأول الصف بغرزة منزلقة أخرى على شكل دوائر.

يمكننا أن ننفذ الغرز بسحب حلقة أو أكثر من خلال كل حلقة فى السلسة، وفى كل غرزة نبقى حلقة واحدة فقط فى سنارة الإبرة بعد انتهاء الغرزة.

بعد الانتهاء من النسيج يمكننا أن نزينه بالشكل الذى نحبه، بعدها نثبت شريحتين طويلتين من الفيلكرو (شريط لاصق متشابك) على أطراف النسيج، نضع فوقها شريطًا لاصقًا قويًا للصق القفاز على أطراف الفأرة، بحيث نترك فراغًا يكفى وضع يدنا على الفأرة، ثم يصبح القفاز جاهزًا للاستخدام.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة