وزراء ومستثمرون سعوديون ومصريون يوقعون صفقات تجارية بالمليارات.. الصالح: نستثمر 230 مليون جنيه فى مصر.. ووزير الزراعة يوقع اتفاقا بمليار جنيه.. وصبور يعقد اتفاقية مع الأهلى للتنمية العقارية

الإثنين، 30 ديسمبر 2013 09:12 ص
وزراء ومستثمرون سعوديون ومصريون يوقعون صفقات تجارية بالمليارات.. الصالح: نستثمر 230 مليون جنيه فى مصر.. ووزير الزراعة يوقع اتفاقا بمليار جنيه.. وصبور يعقد اتفاقية مع الأهلى للتنمية العقارية جانب من المؤتمر
كتب مدحت عادل تصوير هانى سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد افتتاح الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال مساء أمس الأحد، حضورًا كثيفًا من رجال الأعمال المصريين والسعوديين، بالإضافة إلى عدد من الوزراء المصريين والسفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، وتم الإعلان عن عقد عدد من الصفقات التجارية خلال الافتتاح.





قال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إن الحكومة المصرية لديها عدة ثوابت لا تحيد عنها، وأهمها تعزيز قواعد اقتصاد السوق وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فى التنمية التى تحتاجها البلاد خلال الفترة المقبلة.





وأضاف عبد النور، فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، فى افتتاح الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال مساء أمس، أن الحكومة تؤكد على احترامها للاتفاقات التجارية، والسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة كثيفة العمالة ونقل التكنولوجيا، إلى جانب مراجعة القوانين والتشريعات، لتوفير المناخ الاستثمارى الأمثل لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وطالب عبد النور، الجمعية السعودية المصرية بالعمل على توفير خارطة طريق، لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى البلدين.






قال المهندس حسين صبور، رئيس مجموعة آل صبور العقارية، إن المجموعة تدخل حاليا فى مفاوضات مع أحد عملاء البنوك المتعثرين للحصول على قطعة أرض كبيرة فى وسط القاهرة، لبناء مشروع سكنى ضخم، فيما رفض الإفصاح عن مساحة الأرض أو موقعها أو العميل المتعثر صاحب الأرض.






وأضاف صبور، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تدشين الجمعية السعودية لرجال الأعمال مساء أمس الأحد، أن المجموعة حصلت قبل أسبوع على قطعة أرض بجوار مشروع مدينتى، ومن المقرر أن يبدأ العمل فيها خلال الفترة المقبلة.





وأكد صبور، أن المجموعة تدخل حاليا فى مفاوضات عدة من أجل الحصول على قطع أراض جديدة، لبدء مشروعات سكنية جديدة فى القاهرة والمناطق المحيطة بها عام 2014، وأضاف أن المجموعة تقدمت للحصول على مناقصة لشراء خمس قطع أراض جديدة.

قال أحمد درويش، الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، إن الجمعية تستهدف جذب 200 شركة سعودية للعمل فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة باستثمارات 2 مليار جنيه.





وأضاف درويش، أن الجمعية تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والعمل على رفع حجم الاستثمارات لمستوى يرقى لمستوى العلاقات بين البلدين.

قال محمد عبد العزيز العقيل، مدير عام مجموعة العالى للاستثمار العقارى، إن المجموعة دخلت فى شراكة مع المهندس حسين صبور رئيس مجموعة الأهلى للتنمية العقارية، من أجل تعزيز التعاون الاستثمارى فى مصر، ومن المقرر الإعلان عن صندوق استثمارى عقارى فى مصر.

وأوضح العقيل، أن المجموعة تسعى لتأسيس أكبر البنوك الاستثمارية فى المنطقة من خلال الشراكة مع شركة البريمير فى مصر.





قال محمد عبد العزيز العقيل، مدير عام مجموعة العالى للاستثمار العقارى، إن المجموعة دخلت فى شراكة مع المهندس حسين صبور رئيس مجموعة الأهلى للتنمية العقارية، من أجل تعزيز التعاون الاستثمارى فى مصر، ومن المقرر الإعلان عن صندوق استثمارى عقارى فى مصر.

وأضاف العقيل، أن المجموعة تسعى لتأسيس أكبر البنوك الاستثمارية فى المنطقة، من خلال الشراكة مع شركة البريمير فى مصر.

من جانبه، قال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن الاستثمارات السعودية فى مصر لم تتوقف حتى بعد قيام الثورة، حيث تم ضخ استثمارات جديدة تبلغ 628 مليون دولار، بعد الثورة، مؤكدا أن الاستثمارات السعودية تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات العربية فى مصر غير البترولية، والثانية على مستوى الاستثمارات الأجنبية.





وأضاف صالح، أن هناك مساهمات سعودية فى 3 آلاف شركة فى مصر، كما أن هناك مشروعات سعودية جديدة فى القطاع الزراعى سيتم تنميتها قريبا.

قال حمود الصالح، رئيس مجلس إدارة شركة لحاء السعودية، إن الشركة تنوى ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية تقدر بنحو 60 مليون جنيه فى مجال الثورة الحيوانية والزراعة، ولكن ننتظر قيام الحكومة بحل مشكلة تمليك الأراضى الزراعية فى مصر لضخ الاستثمارات.

وأضاف الصالح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش تدشين أعمال الجمعية المصرية السعودية، أن الحكومة وعدت بحل مشكلة تمليك الأراضى الزراعية فى مصر، وقام وزير الزراعة بإرسال لجنة قبل أسبوعين، تمهيدا لحل مشكلة الأراضى، مؤكدا أن حجم استثمارات الشركة بمصر تبلغ 230 مليون جنيه، وتمتلك 4 آلاف فدان، منها 3 آلاف لزراعة القمح المخصص لمصر، وألف فدان لزراعة البطاطس.

قال السفير أحمد القطان، السفير السعودى بالقاهرة، إن المملكة العربية السعودية تقف قلبا وقالبا مع الحكومة المصرية، لمواجهة الإرهاب.






وأضاف أن الاستثمارات السعودية لم تنقطع بعد ثورة 25 يناير، وأن الجمعية ستحظى بكافة الدعم اللازم، لتعزيز التعاون المصرى السعودى فى الفترة المقبلة.

وقعت مجموعة الأهلى للتنمية العقارية اتفاق تعاون مع مجموعة المعالى السعودية، وشركة بريمير، وذلك من أجل بدء استثمارات جديدة تصل إلى 500 مليون دولار أمريكى خلال عام 2014.

وكان المهندس أحمد صبور قد وقع مذكرة التفاهم نيابة عن مجموعة الأهلى للتنمية العقارية، ومحمد عبد العزيز العقيل نيابة عن مجموعة العالى.

أيضًا، وقع الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، مذكرة تفاهم مع محمد عبد الله الراجحى ممثلا عن الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، والمصرف المتحد، من أجل تنظيم العلاقات الاستثمارية فى الفترة المقبلة، وتوفير التمويل اللازم ودراسات الجدوى، لبدء مشروعات استثمارية بقيمة مليار جنيه خلال الفترة المقبلة، واستصلاح 50 ألف فدان زراعى، ومن المقرر أن يوفر 10 آلاف فرصة.





كما تم تكريم عادل مرسى مساعد وزير الدفاع المصرى، وعبير الخولى ممثلة الغرف السعودية بالقاهرة، وأحمد قطان، سفير السعودية.



أخبار متعلقة:



القطان: السعودية تقف قلبا وقالبا مع الحكومة المصرية لمواجهة الإرهاب

رئيس شركة لحاء السعودية: ننتظر حل مشاكل تملك الأراضى الزراعية

أسامة صالح: 628 مليون دولار استثمارات سعودية بعد الثورة

العقيل: شراكة جديدة مع مجموعة الأهلى للتنمية العقارية

أمين عام الجمعية السعودية: نستهدف جذب استثمارات 200 شركة لمصر

صبور: تقدمنا للحصول على أراض لبدء مشروعات سكنية بالقاهرة وضواحيها

صبور: نتفاوض مع أحد رجال الأعمال المتعثرين لشراء أرض بوسط القاهرة

عبد النور: الحكومة تسعى لضبط التشريعات الاستثمارية لتشجيع الاستثمار

"العنانى" و"الحكير" و"الكعكى" بافتتاح الجمعية السعودية لرجال الأعمال اليوم

أكبر وفد رجال أعمال سعودى يصل مصر الأحد لتدشين جمعية رجال الأعمال

"المستثمرين"يطالب بتأسيس شركتين لتنمية الصعيد والاستثمار بقناة السويس








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بردعى

مليارات اية ياشحاتين

مليارات اية ياشحاتين

عدد الردود 0

بواسطة:

العسراوي

نداء الى جميع رجال الاعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

tiger tiger

مجرد سؤال للمهندس حسين صبور

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علام

لازم نفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة