بالصور ..لقاء لمتحدى الإعاقة حول مبادرة "لم الشمل " لأول مرة فى مصر

السبت، 16 فبراير 2013 02:30 ص
بالصور ..لقاء لمتحدى الإعاقة حول مبادرة "لم الشمل " لأول مرة فى مصر جانب من لقاء متحدى الإعاقة
كفر الشيخ -محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت اليوم الجمعة فعاليات مبادرة "لم الشمل" تحت رعاية متحدى الإعاقة بكفر الشيخ حيث بدأت الفعاليات بصلاة الجمعة بمسجد الاستاد الرياضى، والتى قام الشيخ محمد فكيه أحد متحدى الإعاقة البصرية بخطبة الجمعة وإمامة المصلين، تلاها افتتاح معرض للأعمال اليدوية والرسومات والتى قام بها طلاب المدارس الفكرية بالمحافظة.

أكدت محاسن الجندى المنسق العام للمبادرة، جئنا اليوم لكى نتفق جميعا على حب مصر، وحب الوطن الواحد، وكما يقولون الدين لله والوطن للجميع، فكلنا مصريون، وكلنا أبناء هذا الوطن، فما الداعى إذن لكل تلك المهاترات والخاطرات بأبناء هذا الوطن، ألم نتعلم من تاريخ مصرنا الحبيبة ؟ أنه لم يفوز على أرضها إلا أهلها وشعبها الذى تربى ونشأ على ترابها.

وطالب أحمد السمرى ممثل الإعاقة الحركية بإعادة تشكيل المجلس القومى للمعاقين لكى يكون صورة مشرفة لمتحدى الإعاقة معبراً عن أحلامهم وأمالهم وآلامهم.

وأضاف الكابتن عصام ممثل الصم والبكم عبر لغة الإشارة أتمنى أن نكون يد واحدة فى وطن واحد.

وحمل متحدو الإعاقة اللافتات التى تعبر عن الوحدة وحب مصر ونبذ الخلافات والعنف منها " مصر فوق الجميع، المعاقين يريدون وحدة الصف، مصر أمنا جميعا، نعم للحوار لا للعنف، مصر لكل المصريين، كلنا أيد واحدة ".
وتضمنت المبادرة العديد من الفقرات الرياضية والابتهالات الدينية، حيث أقيمت مباراة للكرة الطائرة أرضى بين فريقين من ذوى الإعاقة الحركية تلاها فقرات من الابتهالات الدينية وانتهاء بمباراة لكرة القدم لفرقة الصم والبكم.

شارك فى المبادرة أحزاب الحرية والعدالة، النور، الوفد، المصريين الأحرار، الوسط، وحركتى 6 إبريل وكفاية ومنظمة مصر أولا لحقوق الإنسان وممثلين عن الأوقاف وجمعية رسالة ومؤسسة الحوينى الخيرية وجمعية رعاية المكفوفين.

وفى نهاية الاحتفال قدم متحدو الإعاقة شهادات تقدير لكل ممثلى الأحزاب والحركات والجمعيات معربين عن سعادتهم البالغة بهذا اليوم من اهتمام القوى السياسية والذى اعتبروه بمثابة وسام على صدورهم.











































مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة