الولايات المتحدة تخطط لإنشاء شبكات "WiFi" تقدم الإنترنت المجانى بأنحاء البلاد

الإثنين، 04 فبراير 2013 01:07 م
الولايات المتحدة تخطط لإنشاء شبكات "WiFi" تقدم الإنترنت المجانى بأنحاء البلاد مستخدمو إنترنت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الحكومة الفيدرالية الأمريكية تريد إنشاء شبكات واى فاى ضخمة فى جميع أنحاء البلاد، لتكون قوية للغاية وواسعة فى وصولها إلى المستهلكين الذين يمكن أن يستخدموها لإجراء المكالمات أو الدخول على الإنترنت دون دفع فاتورة للهاتف الجوال كل شهر.

وتشير الصحيفة إلى أن الاقتراح المقدم من لجنة الاتصالات الفيدرالية قد هز صناعة الاتصالات اللاسلكية فى البلاد والتى تقدر بـ 178 مليار دولار، والتى أطلقت محاولات حشد حثيثة لإقناع صناع القرار لمراجعة هذه الفكرة، حسبما يقول محللون.

وقد تم التصدى لهذا بحملة شرسة على قدم المساواة من جانب كلا من جوجل ومايكروسوفت والشركات التكنولوجية العملاقة الأخرى، والتى تقول إن خدمات الواى فاى المجانية للجميع ستفجر ابتكارات وأجهزة يمكن أن تفيد أغلبية الأمريكيين وخاصة الفقراء.

وتوضح الصحيفة، أن موجات الواى فاى التى تريد الحكومة الفدرالية تقديمها للجمهور ستكون أقوى بكثير من الشبكات الموجودة حاليا، والتى أصبحت شائعة فى المنازل، فالشبكات الجديدة يمكن أن تخترق الجدران الخرسانية السميكة وتسافر عبر التلال وحول الأشجار، ولو سار الأمر كما هو مخطط له، فإن الدخول المجانى إلى الإنترنت سيكون متاحا فى كل المناطق الحضرية والعديد من المناطق الريفية.

كما أن شبكات الواى فاى الجديدة سيكون مداها أكبر بكثير وتسمح بالسيارات ذاتية القيادة بالتواصل مع السيارات الأخرى على بعد ميل، أو تسمح باتصال جهاز مراقبة قلب مريض فى إحدى المستشفيات بمستشفى على الجانب الآخر من المدينة.

ولو وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية، فإن الشبكات المجانية سيظل أمامها عدة سنوات، ويمكن لهذه الاتصالات أن تتعرض للتشويش بسهولة فى المدن الكبرى مع عدم إدارة أحد لها بشكل فعال.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

coronawy

اوعدنا يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة