"سونى" توقف إنتاجها من مشغلات الموسيقى "مينى ديسك بلاير"

الثلاثاء، 05 فبراير 2013 05:25 ص
"سونى" توقف إنتاجها من مشغلات الموسيقى "مينى ديسك بلاير" سونى
طوكيو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "سونى" اليابانية، عملاق صناعة أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية فى العالم، أنها ستطرح الدفعة الأخيرة من أجهزة مشغلات الموسيقى "مينى ديسك بلاير" فى شهر مارس المقبل.

وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت أنها ستوقف إنتاجها من أجهزة مشغلات الموسيقى المعتمدة على أقراص "مينى ديسك" فى شهر سبتمبر الماضى، وهى تقترب الآن من نهاية مخزونها الحالى، بحسب ما أشار إليه موقع "أساهى" التقنى.

كان جهاز مشغل الموسيقى "إم زيد 1- مينى ديسك بلاير" أول جهاز من نوعه يصل للأسواق فى العام 1992، وهو ما يعنى أن وسيط التخزين عانى للصمود لأكثر من عقدين من الزمان.

إلا أن الحصة السوقية لتلك التكنولوجيا بدأت فى التراجع السريع خلال العام 2000، بفضل ظهور أجهزة مشغلات الموسيقى والفيديو غير المرتبطة بوسائط التخزين مثل أجهزة "آى بود" التى طورتها شركة "أبل" الأمريكية.

وأوقفت "سونى" أجهزة مشغلات الموسيقى المعتمدة على الشرائط "ووكمان" العام الماضى، وستطرح الدفعة النهائية من أجهزة مسجلات الشرائط أوائل العام الجارى. وعلى الرغم من أن تلك الخطوة تمثل نهاية لنشر وتوزيع أقراص "مينى ديسك"، ستواصل شركات أخرى مثل "أونكيو" اليابانية تصنيع أجهزة مماثلة بديلة لأجهزة "سونى" فى الوقت الحاضر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة