بالصور.. يوم التميز الهندسى الثالث

الثلاثاء، 19 مارس 2013 01:31 م
بالصور.. يوم التميز الهندسى الثالث مبادرة من الجامعة إلى العمل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار تنمية مهارات الشباب ومن أجل دفع عجلة التنمية أقامت مبادرة "من الجامعة إلى العمل" يوم التميز الهندسى الثالث بحضور المهندس طارق وفيق وزير الإسكان، الدكتور سيف فطين مستشار وزير التعليم العالى، والدكتور محمد صلاح مستشار وزير البيئة والمهندس محمود سامى عبد القوى، والمهندس عمرو حسن علوبة.

يقول المهندس أحمد عيسوى أحد منظمى اليوم، اشتملت فعاليات يوم التميز الهندسى على ندوة حول "الاهتمام بالبيئة من أجل عالم أفضل" قام خلالها وزير الإسكان ووجهه الكلمة إلى الحاضرين من الطلاب والسادة رؤساء مجالس إدارات الشركات المشاركة والحاضرين وشباب المهندسين المشاركين فى المؤتمر، بالإضافة إلى عرض للمشاكل البيئية المتعلقة بإقامة المبانى بالطرق التقليدية مما نتج عنه تراكم المشاكل البيئية على مدار سنوات، والتأكيد على ضرورة تطوير فكر ومواد البناء وطرق التنفيذ.

وأشار لدور الشباب فى الفترة القادمة وضرورة تطوير مهاراتهم لنواكب التطور العالمى الجديد، واشتمل اليوم أيضا عرضا للمشاريع الصديقة للبيئة والتى يتم تنفيذها الآن للحفاظ على الطاقة والبيئة.

ويضيف وتضمن فعاليات "يوم التميز الهندسى الثالث" معرضا للتوظيف وهو يعتبر الثانى والذى ينظمه "مشروع من الجامعة إلى العمل " للخريجين من شباب المهندسين، وقد شاركت خلال المعرض العديد من كبرى شركات الاستشارات الهندسية والمقاولات.

ويذكر أن مبادرة "من الجامعة إلى العمل" تهدف إلى بناء قدرات الشباب من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة وإكسابهم المهارات الفنية والمهنية والتقنية التى تؤهلهم لسوق العمل بالداخل والخارج، وقام المهندس طارق وفيق وزير الإسكان بتسليم خطابات المنحة التدريبية المقدمة من إدارة الشركة الراعية لمشروع "من الجامعة إلى العمل " لاثنين من طلاب مبادرة من الجامعة إلى العمل وذلك للتدريب فى مدينة شيكاغو الأمريكية بالتعاون مع نادى روتارى شيكاغو.

وقد دعت الدكتورة نيفين عبد الخالق صاحبة فكرة المشروع جميع الشركات للمشاركة فى مبادرة " من الجامعة إلى العمل " ليصبح مشروعا قوميا لا يشمل المجال الهندسى فحسب بل يشمل جميع المجالات.

























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة