"السياحة" تتعاقد مع "الطوافة السعودية" على عدم تجاوز زيادة أسعار الخدمات والإعاشة بالطوافة عن5%.. والشركات تبدأ بتوثيق العقود بالمؤسسة واستكمال الإجراءات الخاصة بالحج

السبت، 14 سبتمبر 2013 02:18 م
"السياحة" تتعاقد مع "الطوافة السعودية" على عدم تجاوز زيادة أسعار الخدمات والإعاشة بالطوافة عن5%.. والشركات تبدأ بتوثيق العقود بالمؤسسة واستكمال الإجراءات الخاصة بالحج صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت جهود اللجنة المشتركة من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة فى الوصول لاتفاقيات تتضمن تقديم خدمات متميزة لحجاج الشركات خاصة فى المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، وتم توقيع تلك الاتفاقيات مع مؤسسة الطوافة السعودية والهيئات المسئولة عن خدمة ونقل الحجاج.

جاء ذلك خلال جولة من المباحثات المكثفة بين اللجنة المشكلة من وزارة السياحة بإشراف كل من صلاح هيكل رئيس قطاع الشركات ومصطفى عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية للشركات ومن لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة ومشاركة كل من إيهاب عبد العال أمين صندوق الغرفة وباسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية وعلاء الغمرى رئيس لجنة شئون الأعضاء.

وانتهت المفاوضات بالتوقيع على اتفاقية جماعية لشركات السياحة من خلال غرفة الشركات وبرعاية وزارة السياحة مع المطوفين السعوديين، وحرص الجانب المصرى على توفير خدمات متميزة لحج البسطاء الذى يمثل أكثر من 60% من الحج السياحى هذا العام من خلال رحلات البرى والطيران الاقتصادى.

وتضمنت الاتفاقية توفير خيام متميزة للحج البرى والاقتصادى عبارة عن هناجر ألمانية متميزة ومكيفة ومقاومة للحرائق والسيول، وأن تكون أماكن تلك المخيمات فى مناطق آمنة بكل من "منى وعرفات" بعيدة عن مخرات السيول، كما تم الاتفاق على توفير وجبات ساخنة ومشروبات طوال تواجد حجاج البرى والاقتصادى بالمخيمات، نقلهم من خلال الرد الواحد وبأتوبيسات حديثة.

يأتى هذا الاتفاق فى إطار حرص كل من الوزارة والغرفة على تميز الخدمات المقدمة للحجاج هذا العام خاصة للبسطاء فى تجربة تعد الأولى من نوعها فى الحج السياحى بعد حصول السياحة لأول مرة هذا العام على حق تنظيم 7 آلاف تأشيرة من التأشيرات المخصصة لحج القرعة على أن يتم تقديم خدمات متميزة وبأسعار أرخص أفضل خدمة، بجانب الاتفاق على الإطار العام للحج الفاخر والخمس نجوم من تميز أماكن المخيمات سواء فى عرفات وإقامتها فى أماكن قريبة من بدء نفرة الحجاج وإفاضتهم مع وجود أماكن انتظار سيارات قريبا من المخيمات حرصا على سلامة الحجاج.. وأيضا فى أماكن بمنى قريبة من جسر الجمرات والاتفاق على تقليل عدد الحجاج فى المخميات.

ونجحت المفاوضات بين ممثلى الغرفة ومؤسسة الطوافة بوجود وزارة السياحة فى الاتفاق على عدم زيادة أسعار الخدمات والإعاشة بالطوافة إلا بنسبة 5% عن أسعار العام الماضى وذلك رغم ارتفاع قيمة تكلفة التغذية عالمياً وكذلك ارتفاع سعر الريال السعودى.

وأكد رئيس وأعضاء لجنة السياحة الدينية أن هناك اتفاقا بين الشركات على أن يكون الحج السياحى هذا العام مثالا لكل الدول الإسلامية فى تميز خدمة الحجاج بشكل عام والبسطاء بصورة خاصة لتقديم الدليل على قدرة شركات السياحة على تنظيم أفضل البرامج للبسطاء تحت رقابة وزارة السياحة وطبقا للاشتراطات والضوابط التى يتم وضعها، وتوقعوا أن يحقق الحج السياحى هذا العام نجاحا كبيرا أهم ملامحه توفير الإشراف المتميز من المشرفين أصحاب الخبرة فى خدمة الحجاج.

ومن ناحية أخرى بدأت شركات السياحة فى الوصول إلى مقر البعثة بمكة المكرمة للبدء فى إجراءات التسجيل تمهيداً لتوثيق العقود بالمؤسسة وإستكمال باقى الإجراءات الخاصة بالحج.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة