عقد جماعى لشركات سياحة مع "مؤسسة الطوافة" لتقديم خدمات متميزة للحجاج

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 07:38 م
عقد جماعى لشركات سياحة مع "مؤسسة الطوافة" لتقديم خدمات متميزة للحجاج صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة وعضو لجنة السياحة الدينية أن بعثة الحج السياحى تمكنت من توقيع عقد جماعى للشركات مع المؤسسة الأهلية للطوافه لتقديم الخدمات فى منى وعرفات بمستوى متميز للمحافظة على العلاقة بين الحج وشركة السياحة وضمان عدم وجود فروق فى الأسعار.

وقال السيسى - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إن "البعثة الرسمية للحج السياحى انتهت من تجهيزات نقل الحجاج إلى منطقة المناسك من خلال توفير عدد من الأتوبيسات لا يقل عام صنعها عن ٢٠١٠، وتخصيص سيارة أتوبيس لكل ٤٥ حاجا.

وأشار إلى أن الغرفة بالتعاون مع الشركات طالبت بالتواصل المستمر مع الحجاج خاصة فى عمليات التفويج لضمان عدم حدوث اختناقات فى منطقه الحرم المكى الأمر، الذى يتطلب ضروره تواصل الحجاج مع الشركات قبل السفر وبعده لمعرفة تفاصيل الرحلة وكيفية التعامل خاصة فى المناطق ذات الكثافة العالية.

وأكد أن الشركات ملتزمة بنقل الحجاج من أماكن سكنهم لكل مستويات الحج سواء البرى أو الاقتصادى حتى موانئ السفر ثم العودة بعد ذلك، مؤكدا أن ٧٠٪ من حجاج هذا العام سيتم نقلهم من قبل شركة مصر للطيران والتى بدأت فى دراسه السوق جيدا بما يتناسب مع رغبات الحجاج، و٣٠٪ الباقى من الحجاج سيتم نقلهم من خلال الشركات السعودية.

وكشف رئيس اللجنة الاقتصادية وغرفة شركات السياحة أن بعثة الحج السياحى بالتعاون مع غرفة الشركات نظمت عملية الإشراف على الحجاج بمعدلات جيدة، حيث خصصت مشرف لكل 40 حاجا، بالإضافة إلى مشرف عام للمجموعة وهى فى حدود ثلاثة أتوبيسات ومشرف لكل عشرين حاجا فى المستوى المتميز (الحج الفاخر) هذا بخلاف طبيب وواعظ لكل مجموعة.

ولفت الى دور وزير السياحة هشام زعزوع فى حل مشكلة التحويلات التى واجهت الشركات الخاصة بسداد قيمة الخدم التى يقوم بها الجانب السعودى، حيث قام بالتنسيق مع محافظ البنك المركزى هشام رامز لحل المشكلة مع إحدى البنوك المصرية وتقوم حاليا البعثة الرسمية المتواجدة فى المملكة العربية السعودية بتقديم إخطار لعدد من البنوك بصرف المبلغ نقدا أو تحويله للجهات التى تقدم الخدمة بشكل سريع حتى يؤثر على إبرام العقود مع الجهات المختلفة داخل السعودية.

وأوضح أن أولى رحلات السفر لحجاج السياحة هو ٢١ ذو القعدة والذى يوافق ٢٧ من هذا الشهر وآن آخر فوج هو ٦ ذى الحجة للسفر على الخطوط السعودية و٤ ذو الحجة للسفر على خطوط مصر للطيران.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة