"الإخوان" يمارسون الإرهاب بالمحافظات.. اشتباكات بين الجماعة والأهالى بالإسكندرية ودمياط والإسماعيلية والسويس.. وأعضاء التنظيم يكسرون المحلات التجارية بشوارع طنطا.. وتعزيزات أمنية لمواجهة التجاوزات

الجمعة، 06 سبتمبر 2013 02:32 م
"الإخوان" يمارسون الإرهاب بالمحافظات.. اشتباكات بين الجماعة والأهالى بالإسكندرية ودمياط والإسماعيلية والسويس.. وأعضاء التنظيم يكسرون المحلات التجارية بشوارع طنطا.. وتعزيزات أمنية لمواجهة التجاوزات اشتباكات بين الجماعة والأهالى بالإسكندرية
كتب المحافظات - تصوير عصام عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج المئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، فى مسيرات بمختلف محافظات الجمهورية، فيما سمى بـ"جمعة حماية الثورة"، ودخلوا فى اشتباكات من أهالى بطنطا والإسكندرية والسويس ودمياط والإسماعيلية، بعد أن رددوا هتافات مناهضة للجيش مما أثار حفيظة الأهالى ودفعهم للتصدى لهم خوفاً من القيام بأى عمليات إرهابية أو اعتداءات على قوات للجيش أو الداخلية.

وبدأت الاشتباكات بمحافظة الإسكندرية، عندما اعتدى أعضاء الإخوان المسلمين، على عدد من أهالى الإسكندرية، الذين تظاهروا أمام مسجد القائد إبراهيم رافعين صور الفريق السيسى، مرددين هتافات مناهضة للإرهاب ومطالبة للجيش والشرطة بالتصدى له ومواجهته بكل عنف، حفاظاً على أمن البلد.

وقام هالى منطقة الرمل، بطرد شباب الجماعة من أمام مسجد القائد إبراهيم، عقب اعتدائهم على مؤيدى الجيش والفريق السيسى، قبل أن تقوم سيارات ومدرعات الأمن المركزى والقوات المسلحة بتمشيط محيط المسجد والشوارع المجاورة له وكورنيش الإسكندرية لضبط أى عناصر خارجة عن القانون.

ففى محافظة السويس، قام قرابة 150 شخصاً من أعضاء تنظيم الإخوان بالسويس بالتعدى على وقفة تأييد للجيش بميدان الأربعين تحت شعار "شباب من أجل مصر" ينظمها أعضاء اللجان الشعبية وعدد من المواطنين، حيث هاجم أعضاء التنظيم الواقفين وقاموا بتمزيق، لافتة تم تعليقها بوسط الميدان لتأييد الجيش ضد الإرهاب.

وشهدت مدينة السرو وقرية دقهلة بمركز الزرقا بمحافظة دمياط، اشتباكات بين الأخوان المسلمين والأهالى، حيث خرج إخوان السرو فى مسيرة انطلقت من مسجد الفتح، وتوافد عداد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين على الميدان الرئيسى بقرية دقهلة وقام الأهالى بالتصدى لهم ومنعوا استكمال المسيرات، مما أدى إلى اشتباك الإخوان معهم.

وفى طنطا، شهد أحد الشوارع العمومية بالمدينة، قيام عدد من أنصار الإخوان بتكسير عدد من المحلات أثناء خروجهم فى مسيرة ضد الجيش، وقام الأهالى وأفراد الشرطة بمطاردتهم وإبعادهم عن الشارع، فيما قام الأهالى باحتجاز عدد منهم بأحد العقارات الكائنة بالمنطقة لحين تسليهم لقوات الجيش.

وفى الإسماعيلية، خرجت أربع مسيرات من مساجد الكبرى وهم "الصحابة والمسجد الإسماعيلى من ميدان المطافئ وعمر بن الخطاب بالمرحلة الخامسة ونور الإسلام بالشارع الثلاثينى" وتم تجمع المسيرات أمام السنترال الرئيسى قبل أن يتحركوا فى مسيرة واحدة عقب تجمعهم.

وفى شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، فشل أعضاء الإخوان فى حشد المواطنين أمام مسجد التقوى بكوبرى عرابى مسيرة للتنديد بفض اعتصام رابعة والنهضة والمطالبة بالإفراج عن قيادات الإخوان، حيث تجمع ما يقرب من 250 شخصاً من أنصار الإخوان فقط.

وفى سوهاج، ألغت الجماعة والأحزاب الإسلامية، المسيرة التى كانت ستنطلق بعد قليل من مسجد عمر بن عبد العزيز، وذلك تفاديا للصدام مع قوات الأمن التى انتشرت بكثافة أمام مسجد الشهيد عبد المنعم رياض وفى باقى الميادين العامة.

وقال أحد أعضاء الجماعة الإسلامية إن الأمن متحفز كثيرا وقام بنشر قواته فى كل مكان وخاصة بعد محاولة اغتيال وزير الداخلية أمس فقررت جماعة الإخوان إلغاء المسيرة تفاديا للصدام.

ونظم العشرات من الأخوان تظاهره عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الميناء الكبير بمنطقة السقالة بالغردقة، وهتف المشاركون فى المسيرة بهتافات معادية للجيش والشرطة، رافعين شارات وأعلام اعتصام رابعة العدوية.

وانطلقت مسيرة للإخوان المسلمين بشارع البحر بالغربية عقب صلاة الجمعة للتنديد بفض اعتصامى رابعة والنهضة والرابعة واعتقال قيادات الجماعة، فى الوقت الذى أعلنت مديرية الأمن بالغربية حالة من الاستنفار الأمنى حول المديرية خشية وقوع أحداث شغب من قبل الإخوان.





























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة