"عُزاب مصر".. حملة شبابية لعلاج مشاكل الزواج

الأحد، 12 يناير 2014 11:39 ص
"عُزاب مصر".. حملة شبابية لعلاج مشاكل الزواج حملة عُزاب مصر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العزوبية اختيار حياة" شعار اتخذه مجموعة من الشباب ليجمعوا "عُزاب مصر" سوياً فى حملة جديدة أطلقوها لمعالجة مشاكل الزواج من كافة النواحى.

"العزوبية عذوبة والجواز ده عذاب.. لو حكمت يبقى جواز ولو إلى حين، بدون إنجاب.. وأهو نص العمى ولا العمى كله ونص جواز ولا العذاب كله".. كلمات عبر عنها شباب الحملة على صفحتهم بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

يقول مصطفى إبراهيم، مؤسس حملة "عُزاب مصر"، لـ"اليوم السابع"، إن الحملة تهدف إلى معالجة مشاكل الزواج المادية والاجتماعية لإيصال رسالة ضد الأفكار التقليدية فى المجتمع تجاه الزواج.

وأوضح أن الحملة تقوم بمعالجة قضايا الزواج من خلال صفحة على الـ"فيس بوك"، وقد قاموا من قبل بتنظيم ورشة عمل بين العُزاب والمتزوجين، وكل منهم قام بتقديم تجربته مع الزواج والعُزوبية.

وأشار إلى أنه من المشاكل المادية التى تجعل الشباب يبتعدون عن الزواج، تتمثل فى الشبكة، الفرح، المهر، الشقة، مضيفاً أن هناك مشاكل ومعوقات أخرى يضعها المجتمع فى طريق الشباب ومنها: ضرورة الإنجاب فى بداية الزواج، والخوف من تحمل المسئولية أو الخوف من التقدم للفتاة حتى لا ترفضه.

وأوضح أن الحملة سوف تطلق فى الفترة القادمة ورش عمل يتناقش فيها أستاذ علم نفس مع المتزوجين والعُزاب لحل المشاكل النفسية والاجتماعية.


للمزيد من أخبار المنوعات..

التصالح مع النفس والتفاؤل طريقك للتميز فى عملك

ترخيص بصيد وحيد قرن يباع بمبلغ 350 ألف دولار على الرغم من احتجاجات

وصفات طبيعية لنضارة بشرتك وحمايتها من الجفاف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة