بالصور.. 5 طرق بسيطة للتخلص من شعر حيوانك الأليف المتساقط

الإثنين، 20 يناير 2014 03:19 ص
بالصور.. 5 طرق بسيطة للتخلص من شعر حيوانك الأليف المتساقط تخلص من شعر حيوانك الأليف المتساقط
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحب الكثيرون الحيوانات الأليفة، ويربون فى منزلهم واحدًا أو اثنين، ولكن تؤرقهم مشكلة شعرهم المتساقط فى كل مكان بالمنزل، وتمثل لهم أزمة كبيرة، خاصة حين تفسد رونق سجادهم الفاخر أو تتسبب فى تلويث معطفهم الأنيق بالشعر، فضلاً عن صعوبة التخلص من الشعر الذى يلتصق بالسجاد والأقمشة بسبب الكهرباء الاستاتيكية.

وسواء كان تساقط الشعر يحدث بنسبة طبيعية، أو بسبب مشكلة صحية مؤقتة يعانيها الحيوان الأليف، فإنه من الضرورى التعرف على طريقة سهل للتخلص منه، لذا قدمت موسوعة "wikihow" خمسة طرق مميزة وسهلة جدًا للتخلص من الشعر المتساقط فى المنزل بكل يسر وسرعة.

تعتمد الطريقة الأولى على ترطيب الشعر المتساقط ليصبح أثقل بالتالى يسهل التخلص منه، وهى تتطلب أن تبلل يدك بالماء، ثم تمررها على السطح الذى تريد إزالة الشعر من فوق، فينتقل البلل من يديك إلى الشعر ويصبح أثقل ويسقط بكل سهولة إذا قمت بنفض المكان الملوث بالشعر، تعتمد هذه الفكرة أيضًا على تخليص الشعر من الكهرباء الاستاتيكية التى تلصقه بالسطح، بفضل الترطيب .



أما الفكرة الثانية فهى مناسبة للسجاد ذى الشعر القصير، وتقوم على الاستعانة بقطعة إسفنج، نبللها بالماء بللاً خفيفًا، ثم نمررها على الجزء الملوث بشعر الحيوان الأليف المتساقط على السجادة، مما يجعل الشعر المتفرق يتحول إلى كتلاً يسهل إزالتها باليد.



تعتمد الفكرة الثالثة على الاستفادة من الكهرباء الاستاتيكية، بحيث نرتدى فى يدينا قفازات مطاطية ونفرك بها الأسطح التى التصق الشعر بها، فتتولد بالقفازات كهرباء استاتيكية تعمل على جذب الشعر إلى القفازات، فنتخلص منه بكل بساطة.



فيما تحتاج الطريقة الرابعة بكرة مغطاة بقطعة من "الفيلكرو" الخشن، نفرك بها مكان تساقط شعر الحيوان الأليف، وستقوم على التقاطه من على السجادة أو القماش وتنقله إلى البكرة.



أما الخطوة الأخيرة والأبسط على الإطلاق فهى الاستعانة ببكرة من الشريط اللاصق، نضع الوجه اللزج منها على السجاد أو القماش، فيلتصق بها شعر الحيوان الأليف ويسهل بذلك التخلص منه.




للمزيد من أخبار المنوعات..

بالصور.. هشام عباس وفهمى وإدوارد فى عيد ميلاد محمد نور

لكل أم.. تجنبى شعور طفلك بالحرمان العاطفى

حمامات الكريم والابتعاد عن الضغوط النفسية.. للتخلص من الشعر الأبيض








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة