تقرير لـ"جولد مان ساكس" يوصى بشراء أسهم "هيرميس" و"التجارى الدولى"

الخميس، 30 يناير 2014 01:06 م
تقرير لـ"جولد مان ساكس" يوصى بشراء أسهم "هيرميس" و"التجارى الدولى" كريم عوض الرئيس التنفيذى لهيرميس
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى تقرير لمركز البحوث فى بنك "جولدن مان ساكس" المساهمين بشراء أسهم المجموعة المالية هيرميس والبنك التجارى، بعدما قام بدراسة تقييمية للسهمين، وأوصى التقرير بشراء سهم "المجموعة المالية هيرميس القابضة"، مع تحديد السعر المستهدف عند 14.91 جنيه.

وقال التقرير، إن هيرميس مؤهلة للاستفادة من عودة استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية بمصر ومنطقة الخليج بشكل عام، مشيراً إلى قيام مجلس إدارة الشركة مؤخراً بالموافقة على اعتماد خطة تهدف إلى توزيع مليار جنيه مصرى لمساهمى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2014، وذلك عن طريق برنامج لشراء أسهم خزينة، وهو سيكون محفزاً لمساهمى للسهم.

وتوقع التقرير أن يستفيد سهم هيرميس من أى تقدم قد يشهده استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية بمصر، وهو ما سيدعم بدوره قطاع السمسرة، وإدارة الأصول ونشاط البنك الاستثمارى فى مصر.

كما رفع جولدن مان ساكس توصيته لسهم البنك "التجارى الدولى - مصر" إلى "شراء" من "محايد"، إلى جانب قيامه برفع السعر المستهدف للسهم إلى 40 جنيهاً بدلاً من 28 جنيهاً، وأوضح جولدن مان أن ذلك التقييم جاء ليعكس توقعاته بشأن ارتفاع نصيب السهم فى الأرباح بمتوسط 5% على مدار 2014 - 2016، إلى جانب توقعه بشأن انخفاض تكلفة حقوق الملكية بحوالى 200 نقطة أساس وتحسن نمو الأصول وتكلفة رفعة المخاطر.
ويتوقع التقرير أن يحافظ البنك التجارى الدولى على صدارته بالنسبة لتعاملات القطاع بمصر (يمتلك حصة سوقية بـ8%)، مع وجود مؤشرات قوية بشأن عودة نمو القروض مع تعافى قطاع إقراض الشركات.

يذكر أن "جولدن مان ساكس" أشار إلى أن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى "مصر" بدأت فى التحسن، مدعومة بالمنح الخليجية التى بلغت حوالى 12 مليار دولار أمريكى، والبدء فى مشاهدة استقرار نسبى بالأوضاع السياسية والاقتصادية.
ولفت جولدن مان إلى أن تعافى قطاع ائتمان الشركات مرتبط بشكل كبير باستقرار الأوضاع، حيث قامت العديد من الشركات بتأجيل خطط توسعاتها التمويلية مع ازدياد توتر الأجواء مؤخراً، ولكن القطاع سيبدأ مجدداً فى مشاهدة نمو مع وضوح الرؤية السياسية والاقتصادية بمصر.
وأضاف التقرير، أن تعافى قطاع ائتمان الشركات سيدعم عودة تكلفة المخاطر إلى مستوياتها الطبيعية، مع تحسن الرؤية بشأن جودة الأصول الموجودة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة